الرئيسية / عربية / الخطوط الجوية الأردنية تستأنف رحلاتها السبت المقبل

الخطوط الجوية الأردنية تستأنف رحلاتها السبت المقبل

من المقرر أن تستأنف الخطوط الجوية الملكية الأردنية، رحلاتها الجوية، يوم السبت المقبل، وذلك بعد توقف دام نحو 5 أشهر، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

ووفقا للحساب الرسمي للخطوط الأردنية الجوية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فإنه تم نشر مواعيد رحلاتها، مشيرة إلى أنها ستسير رحلات إلى كل من إيطاليا وقبرص اعتبارا من يوم الثامن آب/اغسطس الجاري، وإلى كندا يوم 13 من الشهر الجاري، وإلى ماليزيا وتايلاند في أول أيلول/سبتمبر المقبل.

وكان مسؤول أردني رفيع المستوى، قد أعلن في وقت سابق، عن أن الحكومة ستبدأ تطبيق خطة لفتح مشروط للمطارات خلال الشهر الجاري.

تبعاً لقرار الحكومة الأردنية، سيتم إعادة فتح مطار الملكة علياء الدولي وعودة الطيران الخارجي من وإلى الدول الخضراء ابتداءً من 5 آب 2020.

يذكر أن رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، أعلن الشهر الماضي، عن عودة الرحلات الجوية بشكل محدود لدول لا يزيد وضعها الوبائي خطورة عن الأردن.

أما وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، فأكد أن عمل المطارات سيكون أمام الرحلات القادمة من الدول الخضراء، أي الدول التي يكون فيها الوضع الوبائي منخفض الخطورة.

وكانت الأردن قد علّقت كافة الرحلات الجوية منها وإليها في السابع عشر من آذار/مارس الماضي، باستثناء حركة الشحن التجاري.

يذكر أن مدير عام هيئة تنشط السياحة بالأردن عبدالرزاق عربيات قد أعلن في وقت سابق عن نية الحكومة الأردنية الاعلان عن خطة لفتح المطار مع الدول التي وضعها الوبائي مشابه للأردن، ضمن إجراءات ومعايير محددة.

المصدر : القدس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *