الرئيسية / منوعات / ارتفاع اعداد التسمم الغذائي والسلطات تتحدث عن الأسباب

ارتفاع اعداد التسمم الغذائي والسلطات تتحدث عن الأسباب

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الأحد، عن ارتفاع أعداد الإص ابات في حادثة التسمم الغذائي في لواء عين الباشا، إثر تناول وجبة شاورما في أحد المطاعم العاملة في البقعة الأسبوع الماضي.

ونقلت قناة “المملكة” عن مدير مديرية صحة البلقاء الدكتور وائل العزب، تأكيده ارتفاع عدد الحالات المصابة بتسمم غذائي في لواء عين الباشا إلى 57 إصابة، موضحا أن الأوضاع الصحية لها ما بين المتوسطة والجيدة.

وأضاف العزب: “الإصابات من مختلف الفئات العمرية، وأوضاعهم الصحية مستقرة وتم إدخالهم إلى مستشفى الأمير حسين، ومستشفى السلط، ولم نحتاج إلى إدخال أي مريض إلى قسم العناية الحثيثة”.

وتو في شخصان وأصيب 826 آخرين في حادث تسمم جماعي في مخيم البقعة، قبل أيام. في حين لا تزال 55 حالة تتلقى العلاج في مستشفيات محافظة البلقاء، و”جميعها مستقرة وبحالة حسنة”.

ونقلت صحيفة “الغد” الأردنية، عن مصدر تأكيده أن سبب الإقبال الكبير على المطعم، هو تقديمه عرض “وجبة الشاورما بدينار”.

وبحسب مدير صحة البلقاء وائل العزب، فإن سبب التسمم ناتج عن تناول الوجبات الجاهزة خاصة التي يضاف اليها المايونيز والتي تكون أكثر عرضة للفساد خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدا ان الوزارة بانتظار ظهور النتائج بحالات التسمم الجديدة لتحديد أسباب التسمم.

وأكد العزب أنه تم اغلاق 16 مطعما في لواء عين الباشا و4 أخرى في مدينة السلط.

غير أن مصدر آخر في المؤسسة العامة للغذاء والدواء، توقع أن يكون الدجاج هو السبب الرئيسي في حالات التسمم، فيما تنتظر المؤسسة نتائج التحاليل حتى اللحظة.

وبحسب قناة “المملكة”، فإن المؤسسة العامة للغذاء والدواء أوضحت أن مركز توزيع اللحوم لا يخضع لرقابتها بل لوزارة الإدارة المحلية والبلديات وأمانة عمان.
وارتفع مجموع حالات التسمم الى 57 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *