الرئيسية / عربية / الاردن يحسم موقفه بشأن اعادة فتح معبر الكرامة امام المسافرين

الاردن يحسم موقفه بشأن اعادة فتح معبر الكرامة امام المسافرين

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، مساء اليوم الإثنين، أن فتح السلطات الأردنية المطارات الأردنية بشكل جزئي بدء من 5 آب القادم، لا علاقة له بعمل جسر الملك حسين “معبر الكرامة”.

وقالت الوزارة في توضيح صادر عنها مساء اليوم: إنها ناقشت المسألة مع سفير الأردن لدى فلسطين، وتبين أن معبر الكرامة، سيبقى مغلقا بشكل كامل حتى إشعار آخر.

وأوضحت الوزارة أنه لن يكون هناك أي تغيير على ترتيبات سفر المواطنين الفلسطينيين من وإلى الأراضي الفلسطينية.

وأشار البيان إلى أن الجانبان اتفقا على الاستمرار في بذل أقصى الجهود لترتيب تنقل المواطنين الفلسطينيين عبر معبر الكرامة من خلال مجموعات كبيرة، بما يراعي الحالة الوبائية في البلدين.

وكان رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية، الكابتن هيثم مستو، قد كشف عن موعد إعادة فتح المطارات في الأردن للرحلات الجوية.

وقال مستو، خلال تصريحات صحفية للإعلام الرسمي: إنه تقرر إعادة فتح المطارات أمام الرحلات الدولية في الأردن بـ 5 أغسطس المقبل، وذلك بعد أشهر على الإغلاق بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وكانت الأردن قد أعلنت في وقت سابق، أن الفتح التدريجي للمطارات في البلاد سيكون وفقا لإجراءات ومتطلبات وقائية صحية شاملة، وعلى مجموعة محددة من الدول وفقا لتصنيف الحالة الوبائية.

وأغلقت الحدود الفلسطينية الأردنية منذ إعلان حالة الطوارئ قبل نحو 4 أشهر، لمواجهة جائحة فيروس “كورونا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *