الرئيسية / عربية / 7 دول عربية تحظر صلاة عيد الاضحى المبارك

7 دول عربية تحظر صلاة عيد الاضحى المبارك

أعلنت عدد من الدول العربية والإسلامية، عن سلسلة من التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تتعلق بأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، والتي ستصادف الجمعة المقبلة.

وتفاوتت قرارات الدول العربية ما بين حظر التجوال الكامل خلال فترة العيد لمنع الاختلاط وتفشي الفيروس، في حين قررت دول أخرى اقتصار إقامتها على المساجد بدلاً من المصليات العامة المفتوحة، في حين قررت أخرى منعها نهائيا.

وحول أشد الإجراءات كانت في العراق التي أعلنت حظر تجول شامل خلال عطلة عيد الأضحى، ومنع أداء صلاة العيد سواء في المساجد أو الساحات والمصليات العامة، حيث تشهد البلاد تفشيا كبيراً في معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

من جانبها، قررت السلطات السعودية منع إقامة صلاة عيد الأضحى في الساحات المكشوفة، واقتصار إقامتها على الجوامع والمساجد، في ظل استمرار تسجيل أعداد إصابات يومية تفوق الألفي إصابة.

كما قررت الإمارات إقامة صلاة عيد الأضحى في المنازل، على أن تبث التكبيرات من خلال الوسائل المرئية والمسموعة، في حين أعلنت السلطات المغربية منع صلاة عيد

الأضحى بالمصليات والمساجد، وجواز إقامتها في المنازل دون خطبة، وهو القرار ذاته الذي اتخذته الجزائر حيث أعلنت جواز أداء صلاة العيد في البيوت دون خطبة.

من جانبها، قررت السلطات المصرية السماح بإقامة صلاة عيد الأضحى من أحد المساجد الكبرى في البلاد فقط، وبعدد محدود من المصلين، مع الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

ووافقت السلطات الكويتية على إقامة صلاة عيد الأضحى في جميع مساجد الدولة ومصليات العيد الخارجية التي تحددها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مع الالتزام بتطبيق اشتراطات وزارة الصحة بهذا الشأن، في حين أعلنت السلطات السورية منع إقامة صلاة عيد الأضحى في محافظتي دمشق وريف دمشق بسبب زيادة تفشي الوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *