الرئيسية / اقتصاد / رسمياً.. ارتفاع كبير على أسعار المحروقات وبهذا المبلغ ستملأ خزان الوقود !!!

رسمياً.. ارتفاع كبير على أسعار المحروقات وبهذا المبلغ ستملأ خزان الوقود !!!

من المتوقع أن يشهد السوق الفلسطيني، ارتفاعا جديدا في أسعار الوقود الشهر المقبل، وهو ثالث ارتفاع على التوالي في الأسعار اعتبارا من الشهر المقبل.

ويبلغ سعر لتر وقود البنزين الأكثر شعبية “95 أوكتان” في السوق حاليا نحو 5.34 شيكل، فيما يصل سعر بنزين “98 أوكتان” 6.14 شيكل، بينما وصل سعر “السولار” 4.89 شيكل.

وسجلت أسعار الوقود منذ مايو/ أيار الماضي، أدنى مستوياتها منذ ثمانية أعوام، وذلك عقب حرب الأسعار التي اندلعت بين السعودية وروسيا، مما أدى إلى ضخ الخام بشكل كبير في السوق العالمية، خلال أبريل/ نيسان الماضي.

وبلغ متوسط سعر خام برنت نهاية تعاملات الجمعة الماضية، نحو 43.6 دولار للبرميل للشهر الحالي، فيما بلغ سعر سلة أوبك 41 دولارا للبرميل، حيث من المتوقع أن ترتفع الأسعار إلى خلال الشهر المقبل.

وبلغ متوسط سعر خام برنت الشهر الماضي، قرابة 40.9 دولار للبرميل، فيما بلغ متوسط سعر برميل سلة أوبك قرابة 38.7 دولار، بحسب بيانات منظمة البلدان المصدرة للبترول.

ومن المرجح أن ترتفع سعر ليتر البنزين “95 أوكتان” بمقدار 7 – 13 أغورة لليتر الواحد من البنزين الأكثر شعبية.وفقا لتوقعات موقع “الاقتصادي”

ويستهلك الجانب الفلسطيني، بشكل شهري من مشتقات الوقود، حوالي 70 مليون ليتر، بالإضافة إلى نحو 15 ألف لتر وقود مهرب.

وتعتمد فلسطين في استيراد حاجاتها من الوقود بشكل كامل على إسرائيل، ما يشير إلى أن ارتفاع أسعار البنزين في دولة الاحتلال سيتبعها ارتفاع في الأسعار في فلسطين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *