الرئيسية / صحة / بعد خطأ لا يغتفر.. “الطبيبة الحسناء” في قبضة الشرطة

بعد خطأ لا يغتفر.. “الطبيبة الحسناء” في قبضة الشرطة

أعلنت الشرطة الأسترالية، مؤخرا، عن إلقائها القبض على طبيبة أسنان أوكرانية، بسبب مخالفتها إجراءات العزل، مما يثبت عدم التهاون مع الإجراءات الاحترازية المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لما أوردت صحيفة “ذا ويست أستراليان” المحلية، فإن الطبيبة الأوكرانية ناتاليا نيرن (30 عاما) ستخضع للحجر الذاتي المنزلي، بعد رحلة طيران داخلية في أستراليا من الشرق إلى الغرب منتصف يونيو الماضي.

وأوضحت الصحيفة، أن ناتاليا عادت إلى بيرث غربي أستراليا في 16 يونيو، بعدما كان من المفترض أن تخضع للحجر لعدة أيام، مشيرة إلى أنه عندما زار ضباط الشرطة منزلها في إحدى ضواحي المدينة بين 17 و18 يونيو، لم تكن موجودة هناك.

ولفتت الصحيفة إلى أن الشرطة اكتشفت في وقت لاحق أنها عالجت العديد من مرضاها بين 21 و29 يونيو في عيادة الأسنان الخاصة بها، الأمر الذي قد عرض حياتها وحياتهم لخطر محتمل.

واعترفت الطبيبة بالذنب غير أنها ستواجه السجن 12 شهرا أو دفع غرامة قدرها الأقصى ما يعادل 50 ألف دولار أميركي، بسبب عدم امتثالها لإجراءات العزل المنزلي.

وأوضحت الصحيفة الاسترالية، أن المحكمة أفرجت عن نيرن بكفالة، على أن تعود إلى المحكمة في 7 أغسطس لحضور جلسة صدور الحكم.

وارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا حول العالم، لتتخطى حاجز الـ 16 مليونا، بينما قارب عدد الوفيات لـ 650 ألفا، فيما تعافى 9 ملايين و914 ألف شخص.

ووفقا لموقع ” “worldometersالعالمي، فإن الإصابات النشطة بالفيروس بلغت 5 مليون و642 ألفا، بينهم 66,180حالة حرجة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ”الفيروس المحيّر للغاية”، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض “كوفيد 19″، وباءً عالميا “جائحة”، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *