الرئيسية / صحة / عالم أوبئة شهير فيروس كورونا باق للأبد

عالم أوبئة شهير فيروس كورونا باق للأبد

أكد البروفيسور جون بيل، العالم البارز وأستاذ الطب في جامعة أكسفورد، والذي يعد أحد كبار علماء المناعة في العالم، أن فيروس كورونا المستجد “باق إلى الأبد”، نظرا لأن العنصر المسبب للعدوى لن يقضى عليه بشكل مطلق.

وبحسب هيئة “بي بي سي” البريطانية، فإن العالم بيل أعطى العديد من الأدلة التي تؤكد أن أي لقاح محتمل ضد الفيروس، لن يكون له تأثير مناعي مستدام، وبالتالي يستمر فترة طويلة جدا.

وأوضح بيل أن العديد من المؤشرات تظهر اقتراب دورات من اللقاحات وموجات من تكاثر الأمراض، ثم مزيدا من اللقاحات ومزيدا من الأمراض، مبينا ان الفيروس سيأتي ويذهب ويعاود المجيء في فصول الشتاء وهكذا.

واستشهد العالم بيل بمرض “شلل الأطفال”، الذي يسببه فيروس، وله لقاح سهل، لكنه موجود دائما.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ”الفيروس المحيّر للغاية”، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض “كوفيد 19″، وباءً عالميا “جائحة”، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *