الرئيسية / منوعات / وزيرة الصحة في رسالة الى اهالي الخليل : “شكرا على التزامكم “

وزيرة الصحة في رسالة الى اهالي الخليل : “شكرا على التزامكم “

أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، ظهر اليوم السبت، أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في محافظة الخليل آخذ بالانخفاض خلال الأيام الأخيرة.

وقالت الوزيرة في رسالة وجهتها إلى أهالي محافظة الخليل: “إن عدد الإصابات آخذ بالانخفاض والحمد لله فقبل أسبوعين تعدت الإصابات الجديدة أكثر من 500 حالة يوميا، أما اليوم فقد تم تسجيل 64 إصابة من محافظة الخليل، وهذا يشير الى ان هناك انخفاضا ملحوظا في عدد الحالات الجديدة”.

وأعربت عن شكرها لأهالي الخليل على التزامهم بالتعليمات الوقائية لوزارة الصحة، مشيدة بجهود المحافظ والكوادر الطبية والأمنية ورؤساء البلديات لعملهم المتفاني ليل نهار.

وصباح اليوم، توقع الدكتور كمال الشخرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن تخف أعداد الإصابات خلال الأيام المقبلة في بعض المناطق مثل الخليل، نظرا لأن نسبة الإصابات في محافظة الخليل خلال الأيام الماضية كانت اقل من نسبتها في البداية وهناك نسبة من الحالات للمرضى في الخليل تتناقص.

وأضاف: “حالات الوفاة جراء الفيروس أيضا انخفضت، ولدينا 20 حالة مصابة في العناية و4 على التنفس الاصطناعي، ومن الممكن أن تزيد الحالات التي تحتاج للجوء للمساعدة الطبية”.

وبخصوص الفئة العمرية، أكد الشخرة أن 20% من المرضى هم من كبار السن، مشيرا إلى أن والوفيات لا تعرف كبير او صغير.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع نسبة التعافي بين المصابين بفيروس كورونا إلى 33.2% وانخفاض نسبة الإصابات النشطة إلى 66.2%، وثبات نسبة الوفيات مقارنة بعدد الإصابات عند 0.6% مشيرة إلى تسجيل حالة وفاة و382 إصابة جديدة بفيروس كورونا و627 حالة تعافٍ جديدة في فلسطين خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأضافت الوزارة في تقريرها اليومي، السبت، أن إجمالي الإصابات النشطة انخفض إلى 8464 إصابة، في حين ارتفع إجمالي حالات التعافي إلى 4256، وحالات الوفاة إلى 74 حالة.

وأوضحت أن أعداد الإصابات في محافظة الخليل انخفضت على أساس يومي، في حين ارتفعت نسبة التعافي في محافظة الخليل تستمر في الارتفاع، حيث سجلت المحافظة خلال الـ24 ساعة الأخيرة 307 حالات تعافٍ جديدة، فيما سجلت مدينة القدس 300 حالة تعافٍ، ومحافظة جنين 12 حالة، ومحافظة بيت لحم 8 حالات.

وأشارت الوزارة إلى أن حالة الوفاة الجديدة سجلت في مدينة الخليل، صباح اليوم، وهي لمواطن 88 عاماً، وهو والد المواطن (54 عاما) الذي أعلن عن وفاته يوم أمس.

وتابعت أن الإصابات في مدينة القدس لا تزال تسجل ارتفاعاً، حيث سجلت المدينة 170 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت وزارة الصحة أن 15 مريضاً يعالجون في غرف العناية المكثفة، بينهم 3 على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وسجلت محافظة القدس خلال الـ24 ساعة الماضية 220 إصابة جديدة، محافظة الخليل 64 إصابة جديدة، محافظة رام الله والبيرة 5 إصابات،محافظة طولكرم 13 إصابة، محافظة بيت لحم 8 إصابات، محافظة جنين إصابة واحدة، محافظة نابلس 34 إصابة، محافظة أريحا 32 إصابة، محافظة قلقيلية 4 إصابات، محافظة سلفيت إصابة واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *