الرئيسية / منوعات / هام من وزارة التربية والتعليم !

هام من وزارة التربية والتعليم !

قرّرت وزارة التربية والتعليم، تأجيل امتحان القدرات للمتقدمين للوظائف التعليمية، الذي كان مقرراً يوم غدٍ الأحد 26/7/2020، ليتم عقده في التاسع من شهر آب/ اغسطس المقبل.

وأوضحت التربية في بيان صحفي اليوم السبت، أن كافة الذين تم قبول طلباتهم للوظائف التعليمية سيتمكنون من التقدم لهذا الامتحان.

وفي وقت سابق أكدت وزارة التربية والتعليم، أنها طورت أسس ومعايير توظيف الكوادر التعليمية واستقطاب المعلمين في المدارس، مشيرة إلى اعتماد وثيقة الأسس المطورة وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها.

وقالت الوزارة: إنه “في ضوء سعيها الحثيث للارتقاء بجوده التعليم، وانطلاقاً من القناعة الراسخة بأنّ المعلم هو العنصر الأكبر أثراً في إحداث التطوير المنشود، فقد عملت

الوزارة على تطوير أسس التوظيف، ومعاييره؛ لتعظيم فرص استقطاب المعلمين الأكثر تأهيلاً للانضمام إلى سلك التعليم”، مشيرة إلى استعدادها لاستقبال أيّ تساؤل، أو شكوى، أو اعتراض من أيّ متقدّم بطلب توظيف، ومعالجة ذلك وَفق الأصول.

وأضافت: “أُشرِكَت في هذا المسعى منظومة التربية والتعليم بكلّ مكوناتها، وديوان الموظفين العامّ، بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء من الجامعات، وقد اعتمدت الوزارة وثيقة

الأسس المطوّرة طبقاً للقوانين والأنظمة المرعيّة، وعمّمتها على مديريات التربية والتعليم، ونشرتها وَفق الأصول”.

وتابعت: “كما نشرها موقع ديوان الموظفين بتاريخ 13-4-2020م، وقد صيغَ دليل تفصيلي يتعلّق بإجراءات التوظيف، واعتُمِدَ طبقاً للأسس الجديدة، وعُمِّمَ على مديريات

التربية والتعليم بتاريخ 31-5-2020م، واستندت إليه الطواقم ذات العلاقة كافة؛ لضمان التطبيق الدقيق والشفّاف لكلّ المعايير والإجراءات بأعلى درجات المهنية والنزاهة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *