الرئيسية / عالمية / شركة إسرائيلية تطور طريقة فحص لكورونا عبر التنفس

شركة إسرائيلية تطور طريقة فحص لكورونا عبر التنفس

كشفت تقارير صحفية، عن قيام شركة إسرائيلية بتطوير فحص للكشف عن فيروس كورونا المستجد، من خلال التنفس، وتصدر نتيجته خلال نصف دقيقة فقط، مشيرة إلى أن التجارب التي تمت على طريقة الفحص هذه أثبتت نجاحاً بمعدل 85%.

وبحسب ما ذكرت “فرانس برس”، فإن الشركة الإسرائيلية تواصل العمل على تطوير اللقاح، وأن يحصل الاختبار على موافقة الجهات المعنية في غضون أشهر، فيما تؤكد الشركة أن الفحص لن يكون بديلاً عن الفحوص المخبرية لكنه سيكون أداة فحص جماعية سريعة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة أورين غافرييلي، إنه “قبل إجراء الفحص، يفترض بالشخص الإجابة على عدد من الأسئلة القصيرة عبر الهاتف المحمول، تتعلق بعوارض الفيروس المستجد، بعدها يقوم الشخص باستنشاق الأكسجين ويكتم نفسه ويغلق أحد فتحتي أنفه قبل الزفير من الفتحة الأخرى في أنبوب موضوع في كيس صغير يطلق عليه اسم مصيدة الهواء”.

وتابع: أن “الباحثين يعملون باستمرار على تحسين تقنية التعرّف على الفيروسات التي تعتمد علىالروائح وتركيبتها، وأنه بعد تحليل رائحة التنفس لحوالى ألف مصاب بالفيروس، تمكنت الشركة من تحديد الروائح المرتبطة بالفيروس والقابلة للكشف”.

وأضاف: أنه “من الممكن أن يكون هذا الفحص خيارا جيدا على مداخل الحفلات الموسيقية والصالات الرياضية والمستشفيات أو حتى في الطائرات، وأنه في حال كانت نتيجة فحص التنفس إيجابية، يجب التوجه فورا الى المختبر لإجراء الفحص المخبري للكشف عن الفيروس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *