الرئيسية / تعليم / توصية وزيرة الصحة بشأن افتتاح الموسم الدراسي الجديد

توصية وزيرة الصحة بشأن افتتاح الموسم الدراسي الجديد

أكدت وزيرة الصحة الدكتورة مي الكيلة، اليوم الثلاثاء، أن لجنة فنية من وزارتي الصحة والتربية التعليم، بدأتا العمل من أجل إنجاح افتتاح الموسم الدراسي، مشيرة إلى أن الصحة قدمت عددًا من التوصيات فيما يتعلق بعودة الطلاب للمدارس.

وقال الكيلة: إن “وزارة الصحة أوصت بوضع نصف عدد الطلبة في الصف الواحد، وأن يكون هناك دورتين لنفس الصف بشعبتين، شعبة صباحية والأخرى مسائية”.

وأضافت: أن “الوزارة أوصت بأن تقاس درجة حرارة كافة الطلبة عند دخولهم للمدرسة، وكذلك تعقيم مرافق المدرسة، وأن يكون هناك تعقيم بين الدورة والأخرى”، بحسب ما صرحت لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وفيما يخص فرض إغلاق خلال فترة عيد الأضحى، قالت وزيرة الصحة: إن “قرار الإغلاق في عيد الأضحى المبارك من عدمه، تقرره اجتماعات اللجنة الوبائية ولجنة الطوارئ العليا، وسيحدد ذلك بناء على المعطيات في الأيام المقبلة”.

وأضافت: “نتمنى أن تقل أعداد المصابين كما يحدث في الخليل، والتي سجلت اليوم 119 حالة مقارنة بـ561 حالة في الأسبوع الماضي”، داعية أبناء شعبنا في أراضي العام 48 بعدم الحضور للضفة الغربية في الأسابيع المقبلة للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أن الوزارة تمتلك مخزوناً من مسحات الفحص، يكفي لشهرين، مضيفة: “نعمل حاليا على طلب مزيد من الاحتياجات من مؤسسات دولية ودول شقيقة وصديقة، وسنستمر في ذلك لأننا سنحتاج للمزيد من المسحات، ونريد أن نبني على المخزون الموجود ليصبح لدينا مخزون استراتيجي للشتاء المقبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *