الرئيسية / عالمية / ترامب يعلن “أخبارا سارة” حول فيروس كورونا مساء اليوم

ترامب يعلن “أخبارا سارة” حول فيروس كورونا مساء اليوم

أكد البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن أخباراً سارة حول فيروس كورونا خلال مؤتمر صحفي سيعقد مساء اليوم، في الوقت الذي تسجل فيه الولايات المتحدة أرقاماً قياسية في أعداد الإصابات والوفيات جراء الإصابة بالفيروس.

وأشارت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، كايلي ماكناني، إلى أن ترامب سيبدأ بالظهور في إفادات يومية حول فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أنها ستكون في موعد محدد كل يوم.

وقالت: إنه “سيعلن الكثير من الأنباء السارة عن العلاج واللقاحات وسبل المضي قدما بشأن هذا الفيروس وإبراز استجابتنا التاريخية أيضا”، بحسب ما صرحت لقناة “فوكس نيوز” الأمريكية.

وتجاوزت أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة حاجز ٣٫٩ مليون إصابة، فيما تجاوزت أعداد الوفيات ١٤٣ ألف حالة وفاة.

وسجلت الولايات المتحدة، أمس الإثنين أكثر من 60 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، فيما شهدت ولاية فلوريدا، التي باتت إحدى أبرز بؤر الوباء في البلاد، رقما مرعباً بعد أن وصلت نسبة إشغال الأسرة في أقسام العناية الفائقة في المستشفيات 82%.

وتتواصل جهود العلماء في عدد من دول العالم للتوصل للقاح لفيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن تصنيع أول لقاح حول العالم يمنع الإصابة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19”.

ونقلت صحيفة “أرغومينتي و فاكتي” عن رسلان تساليكوف، النائب الأول لوزير الدفاع الروسي، تأكيده أنه تم إجراء التقييمات النهائية لنتائج الاختبار من قبل المتخصصين والعلماء في المركز القومي للبحوث.

وأشار إلى أن جميع المتطوعين شعروا بعد تلقيهم مناعة من الفيروس التاجي، بالراحة، مبينا أن أول لقاح محلي ضد الإصابة بكورونا بات جاهزا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *