الرئيسية / عربية / “شاهد” فضيحة لصحيفة “الدستور” المصرية بسبب خبر عن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد

“شاهد” فضيحة لصحيفة “الدستور” المصرية بسبب خبر عن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد

تداول ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعيّ، فضيحة لصحيفة “الدستور” المصرية، تتعلق بنشر خبرٍ يخص الحالة الصحية لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد .

ويبدو أن الصحفي ناشر اخبار الصحيفة على حسابها الرسميّ في فيسبوك، وصلته رسالةً عبر أحد التطبيقات يطلب فيها المسؤول عنه ان ينشر تدوينة بتمني الشفاء العاجل لأمير الكويت، ليتضح أنه لا يعرف اسم الأمير، طالباً من الصحفي أن يكتب اسم الشيخ صباح.

وجاء في نص ما نُشر على حساب “الدستور” في فيسبوك: “كل الامنيات بالشفاء العاجل لأمير الكويت الشيخ كذا وشوف اسمه يا حبيبي”. لكن التدوينة حذفت من الحساب لاحقاً.

وأثارت منشور الصحيفة سخريةً واسعةً بين المعلّقين، وقال الصحفي المصري البارز أسامة جاويش إنّ عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية لم يربّي “عياله في الاعلام كويس” . مضيفاً أنّ الصحفي نشر الرسالة الأمنية كما وصلته بدون تعديل.

من جهته سخر الصحفي خير الدين الجعبري بقوله: “تم الإرسال من جهاز سامسونج”.

وصباح الأحد، أعلن وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي جراح الصباح، أن امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قد اجرى عملية جراحية صباح هذا اليوم تكللت بالنجاح.

و لم تتضح بعد تفاصيل أكثر عن العملية الجراحية التي أجراها أمير الكويت، والتي قرر قبلها نقل جزء من صلاحياته لولي عهده نواف الأحمد الصباح.

والخميس الماضي (16/يوليو/2020)، قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم،إن أمير البلاد (91 عاما)، سيُجري هذا الأسبوع فحوصاته الطبية الروتينية.

في السياق، عاد الخميس الماضي نجل الأمير وزير الدفاع السابق الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، إلى البلاد، من الولايات المتحدة الأمريكية حيث كان يجري فحوصا طبية هو الآخر.

وسبق أن أجرى أمير الكويت فحوصات طبية في الولایات المتحدة الأمریكیة في أكتوبر/ تشرين الأول 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *