الرئيسية / اخبار رئيسية / النقل: حركة المواصلات داخل المحافظة عادية فيما تمنع خارجها

النقل: حركة المواصلات داخل المحافظة عادية فيما تمنع خارجها

أكد وزير النقل والمواصلات، عاصم سالم، صباح اليوم الأحد، أن حركة المواصلات العامة داخل المحافظة عادية مع مراعاة الإجراءات، وستبقى الحركة بين المحافظات ممنوعة.

وأوضح سالم في حديث مقتضب لإذاعة صوت فلسطين تابعته “رام الله الاخباري”، أنه تم فتح مكاتب سلطة الترخيص باستثناء قلقيلية وتمديد ساعات العمل حتى الـ6 مساء.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية، السبت، استمرار العمل بالإجراءات التي اتخذتها لمحاصرة تفشي فيروس كورونا المستجد، بعد استمرار انتشار الفيروس في عدد من المحافظات الفلسطينية.

وقال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، إن “رئيس الوزراء محمد اشتية ترأس اجتماعا للجنة الطوارئ العليا وآخر للجنة الوبائية، وبحثت اللجنتان سبل تعزيز الاجراءات الوقائية والدعم للقطاع الصحي للحد من فيروس كورونا”.

وأضاف ملحم: أنه “تقرر توقف الحركة بين محافظات الوطن لمدة اسبوع مع استمرار الحركة التجارية”.

وتابع: أنه “تقرر فرض الاغلاق على الاحياء المصابة في المدن والقرى والمخيمات لتمكين الطب الوقائي من القيام بعملها، وتوقف الحركة يوميا من الساعة 8 مساء وحتى 6 صباحا في جميع المحافظات لمدة أسبوع”.

وقال ملحم: إنه “تقرر السماح للمنشآت والمصانع الصغيرة للعمل بالالتزام بالإجراءات، ومنع الأعراس وبيوت العزاء، واغلاق صالات الافراح والنوادي الرياضية والمسابح ومراكز التدريب ومنع اقامة الدورات وورش العمل”.

وأضاف: “التشديد على تطبيق البرتوكولات الصحية اتجاه السائقين والمواطنين، واقتصار عمل المطاعم على خدمات التوصيل، وتتولى الاجهزة الامنية والمحافظين منع اقامة الاعراس وبيوت العزاء والتجمعات”.

وتابع: ” يقوم الوزراء بترتيب دوام وزاراتهم بما يضمن تقديم الخدمات، وضرورة عدم التنقل اليومي للعمال من اماكن عملهم في الدخل الى مدنهم، و منع العمل في المستعمرات بشكل قاطع، ودعوة اهلنا في القدس التقيد بالتدابير الطبية حفاظا على سلامتهم”.

المصدر : صوت فلسطين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *