الرئيسية / صحة / لجنة الاوبئة تنهي اجتماعها وترفع توصايتها

لجنة الاوبئة تنهي اجتماعها وترفع توصايتها

ترأس رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم السبت، في مكتبه برام الله، اجتماعا للجنة الوبائيات الخاصة بفيروس “كورونا”، بحضور وزيرة الصحة مي كيلة، ومدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله، وقائد قوات الأمن الوطني اللواء نضال أبو الدخان.

وبحث الاجتماع التوقعات والسيناريوهات ورؤية اللجنة الوبائية للحالة الوبائية لفيروس “كورونا” حتى نهاية العام الجاري وكيفية التعامل مع هذه السيناريوهات.

وأشاد رئيس الوزراء بالجهود التي تقوم بها الطواقم الطبية واللجنة الوبائية، ودورها الأساسي في وضع الجهات المختصة للخطط المناسبة من خلال توصياتها التي تساهم في الحد من انتشار الوباء.

وأوصى الاجتماع الى ضرورة تقسيم الأدوار ما بين الجهات المختصة مع التأكيد على الوقاية والالتزام بشروط السلامة العامة، وأهمية التوعية من خلال وسائل الإعلام، إضافة الى ضرورة إقامة مستشفيات ميدانية في حال تصاعد وتيرة الإصابات لاحقا، والعمل على تدريب الكوادر الطبية ووضع برامج مناسبة للتعامل مع الحالات المصابة.

وأكد رئيس الوزراء محمد اشتية، ظهر اليوم السبت، أن منحنى وباء كورونا في فلسطين مازال صاعدا، الأمر الذي يدفع الحكومة للعمل على رفع قدرات القطاع الصحي للتعامل مع أسوأ السيناريوهات.

وأضاف: “منحنى الوباء ما زال صاعدا لذا نعمل على رفع قدرات القطاع الصحي ليستطيع التعامل مع أسوء السيناريوهات، وكذلك تحقيق التوازن بين صحة الناس ومصالحهم الاقتصادية، ونأمل من المواطنين اقصى درجة من الالتزام لكسر منحنى الإصابات”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ظهر اليوم السبت، عن تسجيل 3 وفيات من بيت عوا وبيت كاحل والعيزرية، و532 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي، أن حالات التعافي بلغت 104 حالة تعافٍ، بينها 73 في محافظة الخليل، و29 في محافظة نابلس، حالتان في محافظة جنين.

وأشارت إلى أن الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة بلغت 16 حالة من بين المصابين موجودة في غرف العناية المكثفة، بينها 7 موصولة على أجهزة التنفس الاصطناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *