الرئيسية / اخبار رئيسية / السعودية تحدد موعد تحري هلال ذي الحجة

السعودية تحدد موعد تحري هلال ذي الحجة

طالبت المحكمة العليا في السعودية، اليوم السبت، إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة، يوم الاثنين المقبل.

ووجهت المحكمة دعوة إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية الهلال الاثنين الموافق 29 من شهر ذي القعدة لهذا العام 1441 هجرية.

ووفقا لما نقلت وكالة الأنباء السعودية، فإنها ترجو ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

وأعربت المحكمة عن أملها فيمن لديه “القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض قرار سعودي هو الأول في التاريخ بشأن صلاة عيد الأضحى واتخذت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية قرارا هو الأول من نوعه في تاريخ المملكة، بشأن عدم إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في الأماكن المكشوفة، وذلك بسبب فيروس كورونا.

وبحسب قرار الوزير عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، فإنه سيتم اعتماد إقامة صلاة عيد الأضحى للعام الجاري في الجوامع والمساجد الإضافية المهيأة فقط.

وبحسب صحيفة “عكاظ” السعودية، فقد شدد وزير الشؤون الإسلامية على ضرورة الاخذ بالإجراءات الوقائية الصادرة عن الجهات المختصة، في ضوء الظروف الاستثنائية التي تعيشها المملكة جراء فيروس كورونا.

وأصدرت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية في وقت سابق، قرارا باعتماد إقامة صلاة عيد الأضحى في المساجد المهيأة وقائيا فقط. يذكر أن عيد الفطر الماضي، اكتفت السعودية برفع التكبيرات من بعد صلاة الفجر حتى دخول وقت صلاة العيد، عبر مكبرات الصوت الخارجية، مع عدم إقامة صلاة العيد في جميع الجوامع والمصليات في مناطق المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *