الرئيسية / فلسطينية / عاجل | اليكم اهم ما جاء في اجتماع رئيس الوزراء اشتية !!

عاجل | اليكم اهم ما جاء في اجتماع رئيس الوزراء اشتية !!

أكد رئيس الوزراء محمد اشتية، ظهر اليوم السبت، أن منحنى وباء كورونا في فلسطين مازال صاعدا، الأمر الذي يدفع الحكومة للعمل على رفع قدرات القطاع الصحي للتعامل مع أسوأ السيناريوهات.

وقال اشتية في تصريحات نشرها عبر صفحته على الفيسبوك: “عقدنا هذا الصباح اجتماعا للجنة الطوارئ العليا لبحث الإجراءات الوقائية للاسبوع الحالي، وثم اجتماعا للجنة الوبائيات لدراسة سيناريوهات انتشار الوباء حتى نهاية العالم ووضع خطط للتعامل مع كل سيناريو”.

وأضاف: “منحنى الوباء ما زال صاعدا لذا نعمل على رفع قدرات القطاع الصحي ليستطيع التعامل مع أسوء السيناريوهات، وكذلك تحقيق التوازن بين صحة الناس ومصالحهم الاقتصادية، ونأمل من المواطنين اقصى درجة من الالتزام لكسر منحنى الإصابات”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ظهر اليوم السبت، عن تسجيل 3 وفيات من بيت عوا وبيت كاحل والعيزرية، و532 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي، أن حالات التعافي بلغت 104 حالة تعافٍ، بينها 73 في محافظة الخليل، و29 في محافظة نابلس، حالتان في محافظة جنين.

وأشارت إلى أن الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة بلغت 16 حالة من بين المصابين موجودة في غرف العناية المكثفة، بينها 7 موصولة على أجهزة التنفس الاصطناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *