الرئيسية / صحة / 94 اصابة بفيروس كورونا في قلقيلية

94 اصابة بفيروس كورونا في قلقيلية

أعلن اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، صباح اليوم السبت عن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في المحافظة إلى 94 إصابة، وذلك بعد تسجيل 33 حالة جديدة من المخالطين.

وقال رواجبة في بيان صحفي صدر عن مكتبه صباح اليوم : ” الإصابات الجديدة موزعة كالتالي: 30 حالة مدينة قلقيلية، و3 حالات في بلدة جيت.

وأكد أن وزارة الصحة تواصل عملها في حصر الخريطة الوبائية للمخالطين تمهيداً لسحب عينات منهم.

وجدد رواجبة التأكيد على أن عدد الاصابات المرتفع بفيروس كورونا سببه الاختلاط في الاعراس وحفلات التوجيهي.

كما أكد محافظ قلقيلية على ضرورة التزام المواطنين بالتعليمات الصادرة وعدم اللجوء الى التجمع والتجمهر، خلافاً للتعليمات المعلن عنها.

الجدير ذكره، أن وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت الجمعة عن تسجيل 439 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مبينةً أنها كما سجلت 179 حالة تعافٍ، بينها 174 في محافظة الخليل، و5 في قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة، أن الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة: 16 حالة من بين المصابين موجودة في غرف العناية المكثفة، بينها 5 موصولة على أجهزة التنفس الاصطناعي، مشيرةً إلى أن طواقمها الطبية أجرت 4246 فحصاَ لعينات مشتبه بإصابتها.

وأكدت وزيرة الصحة، الدكتورة مي الكيلة، إن المنحنى الوبائي لفيروس كورونا “كوفيد 19” لا يزال يشهد صعوداً في فلسطين، مشيرةً إلى أن ذلك بكل المحافظات الشمالية وأن الفيروس متعدد البؤر.

ودعت الكيلة، في تصريح لها عبر صفحتها الرسمية بفيسبوك، إلى التعايش والالتزام بالبروتكول الصحي والوقائي لكافة أنشطة الحياة، معبرةً عن تمنياتها بالشفاء العاجل لكافة المرضى.

المصدر : رام الله الاخباري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *