الرئيسية / صحة / تغير جذري على آلية اعلان نتائج فحص كورونا في فلسطين

تغير جذري على آلية اعلان نتائج فحص كورونا في فلسطين

قال مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة د.أسامة النجار انه سيتم خلال ايام اطلاق صفحة الكترونية خاصة بنتائج المصابين والمخالطين، ومن يجرون

فحوصات “كورونا”، بحيث يستطيع اي مواطن الحصول على نتيجته من خلال ادخال رقم هويته.

واضاف النجار ان هذه الخطوة تأتي لوضع حد لما تمارسه بعض المواقع والجهات من مساس بخصوصية المصابين عبر نشر وتداول اسمائهم، مؤكدا انه لن يتم كشف اي نتيجة لأي جهة كانت.

يذكر ان بعض الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي عملت بشكل متكرر على نشر اسماء المصابين بالفايروس متجاوزة المصادر الرسمية، الامر الذي اثار جدلا واسعا في الشارع الفلسطيني في ظل اعتراض كثيرين على المس بخصوصيتهم.

الجدير ذكره، أن وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت الجمعة عن تسجيل 6 وفيات بفيروس كورونا و439 إصابة جديدة، مبينةً أنها كما سجلت 179 حالة تعافٍ، بينها 174 في محافظة الخليل، و5 في قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة، أن الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة: 16 حالة من بين المصابين موجودة في غرف العناية المكثفة، بينها 5 موصولة على أجهزة التنفس الاصطناعي، مشيرةً إلى أن طواقمها الطبية أجرت 4246 فحصاَ لعينات مشتبه بإصابتها.

وأكدت وزيرة الصحة، الدكتورة مي الكيلة، إن المنحنى الوبائي لفيروس كورونا “كوفيد 19” لا يزال يشهد صعوداً في فلسطين، مشيرةً إلى أن ذلك بكل المحافظات الشمالية وأن الفيروس متعدد البؤر.

ودعت الكيلة، في تصريح لها عبر صفحتها الرسمية بفيسبوك، إلى التعايش والالتزام بالبروتكول الصحي والوقائي لكافة أنشطة الحياة، معبرةً عن تمنياتها بالشفاء العاجل لكافة المرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *