الرئيسية / فلسطينية / عاجل وهام من الشرطة الفلسطينية للمواطنين !

عاجل وهام من الشرطة الفلسطينية للمواطنين !

أصدر المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات، توضيحاً بخصوص المخالفات وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 18 والذي باشرت الشرطة بتطبيقها منذ عدة ايام.

وأشار ارزيقات، إلى أنه في حال تواجد شخص واحد داخل المركبة يجب أن يكون معه كمامة وليس شرطا أن يكون مرتديا لها.

ولفت إلى أنه في حال تواجد أفراد الأسرة الواحدة في المركبة ليس لزاما ارتداء الكمامة وانما لابد من وجود الكمامة معهم، ولكن يجب أن يرتديها أثناء الحديث مع الشرطي أو أي رجل أمن أو أي شخص اخر أو في حال مغادرته مركبته.

وكانت الحكومة الفلسطينية، قد أعلنت التشديد على تطبيق بروتوكولات وزارة الصحة للمواصلات العامة داخل المحافظات، وتشديد الرقابة على الإجراءات الوقائية التي أعلنها مجلس الوزراء وفرض الغرامات على المخالفين، ضمن سلسلة إجراءات حكومية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم: إنه “بات واضحا مدى خطورة الوضع الذي نعيشه وأنه لم يعد هناك ثمة مجال لاستمرار البعض بالإنكار أو المناكفة”.

وأضاف: نواجه خطرا صحيا حقيقيا يتطلب التكاتف والتآزر بين الكل الوطني افرادا وجماعات لتقليص مساحة انتشار الوباء الذي يسلك مسارا تصاعديا بأعداد المصابين والوفيات.

وأكد أن عدم الالتزام التام بالإجراءات والتدابير الاحترازية من بعض الفئات، كان سببا في عدم تحقيق النتائج المرجوة من الإجراءات الحكومية، ما يفرض الاستمرار في بعض الإجراءات والحد من الحركة في الأيام المقبلة، ويفرض المزيد من التشدد في متابعة ومحاسبة من يفشل جهودنا الوطنية في منع تفشي الوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *