الرئيسية / صحة / عاجل || هام من وزارة الصحة الفلسطينية !!

عاجل || هام من وزارة الصحة الفلسطينية !!

نفت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، رفع توصيات إلى رئاسة الوزراء بتمديد الإغلاق 14 يوماً إضافياً، ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا، مشيرة إلى أنها تعقد اجتماعات دورية لمناقشة الوضع الوبائي في فلسطين.

وقالت الوزارة: إن “لجنة الوبائيات تعقد اجتماعات دورية لتقييم الوضع الوبائي في فلسطين، علمأ أن اللجنة اجتمعت السبت الماضي ورفعت توصياتها للجنة الطوارئ العليا، ولم تجتمع بعد ذلك”، داعية الجمهور ووسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي عدم تداول أي أخبار على لسان الوزارة دون التأكد من مصدرها وصحتها.

وكشف الناطق باسم وزارة الداخلية غسان نمر، اليوم الخميس، عن ماهية الإجراءات التي قد يتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة فيما يخص مواصلة الإغلاق لعدد من المحافظات من عدمه.

وقال نمر لإذاعة 24 FM، إنه “في اليومين القادمين نكون قد أكملنا 14 يوماً من الإغلاقات وسنحاول حصر المخالطين كي نقرر يوم الأحد القادم بخصوص الإجراءات الجديدة”.

وأضاف: أنه “قد يتم إغلاق المناطق المصابة أو مربعات في فيها”، بحسب الحالة الوبائية في كل محافظة أو منطقة على حدا.

وتابع: أن “جميع المنشئات التجارية ستكون مغلقة يومي الجمعة والسبت باستثناء المخابز والصيدليات في كافة المحافظات حيث أن الإغلاق سيبدأ من مساء يوم الخميس الساعة الثامنة ويفك في صباح يوم الأحد الساعة السادسة”.

وقال: يجب على المواطنين جميعاً أن يأخذوا كافة الاحتياطات اللازمة وتوفير احتياجاتهم في اليومين المغلقين وأن لا يكون هناك ازدحام لأنه مضر للجميع وأنه سيكون هناك إغلاق لحركة المرور بين المحافظات في هذه الفترة وكذلك داخل المدن”.

وأشار إلى أن الحصر سيكون من أجل منع تفشى الوباء وحصر حالات المخالطين وضبط الخارطة الوبائية وإنجاز خارطة جديدة للحكومة من أجل العمل لمجابهة الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *