الرئيسية / اخبار رئيسية / الداخلية تؤكد : اغلاق كافة المدن خلال الايام القادمة

الداخلية تؤكد : اغلاق كافة المدن خلال الايام القادمة

كشف الناطق باسم وزارة الداخلية غسان نمر، اليوم الخميس، عن ماهية الإجراءات التي قد يتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة فيما يخص مواصلة الإغلاق لعدد من المحافظات من عدمه.

وقال نمر لإذاعة 24 FM، إنه “في اليومين القادمين نكون قد أكملنا 14 يوماً من الإغلاقات وسنحاول حصر المخالطين كي نقرر يوم الأحد القادم بخصوص الإجراءات الجديدة”.

وأضاف: أنه “قد يتم إغلاق المناطق المصابة أو مربعات في فيها”، بحسب الحالة الوبائية في كل محافظة أو منطقة على حدا.

وتابع: أن “جميع المنشئات التجارية ستكون مغلقة يومي الجمعة والسبت باستثناء المخابز والصيدليات في كافة المحافظات حيث أن الإغلاق سيبدأ من مساء يوم الخميس الساعة الثامنة ويفك في صباح يوم الأحد الساعة السادسة”.

وقال: يجب على المواطنين جميعاً أن يأخذوا كافة الاحتياطات اللازمة وتوفير احتياجاتهم في اليومين المغلقين وأن لا يكون هناك ازدحام لأنه مضر للجميع وأنه سيكون هناك إغلاق لحركة المرور بين المحافظات في هذه الفترة وكذلك داخل المدن”.

وأشار إلى أن الحصر سيكون من أجل منع تفشى الوباء وحصر حالات المخالطين وضبط الخارطة الوبائية وإنجاز خارطة جديدة للحكومة من أجل العمل لمجابهة الفيروس.

وكانت الحكومة الفلسطينية قد أعلنت الأحد الماضي، إغلاق محافظات الخليل وبيت لحم ورام الله ونابلس، لمدة 4 أيام إضافية (لاستكمال دورة حضانة الفيروس وبهذا تصبح 14 يوما).

كما قررت إغلاق القرى والمخيمات والأحياء المصابة في المحافظات الأخرى، ومنع الحركة يوميا من الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا، في جميع المحافظات ولمدة اسبوعين، على أن يتم مراجعة ذلك حسب حدة الوباء، وإغلاق جميع محافظات الوطن من الساعة الثامنة من مساء الخميس وحتى صباح يوم الأحد، مع السماح للأفران والصيدليات بالعمل، ولمدة أسبوعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *