الرئيسية / منوعات / ارزيقات على الحكومة توفير الرواتب كاملة واجتماع هام مساء اليوم

ارزيقات على الحكومة توفير الرواتب كاملة واجتماع هام مساء اليوم

موقع موجز الاخبار – منوعات – وكالات

أعلن الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين سائد ارزيقات، اليوم الأربعاء، عن عقد اجتماع هام للاتحاد الساعة السادسة من مساء اليوم.

ونشر ارزيقات على صفحته عبر الفيسبوك تصريح مقتضب قال فيه: “على الحكومة توفير الرواتب كاملة..اجتماع الاتحاد اليوم الساعة السادسة”.

ونفى إرزيقات، علاقة الاتحاد بالاضراب المعلن في هذا الوقت بالذات من بعض المعلمين.

وأكد ارزيقات في بيان له سابق أن هذا الاضراب ليس من الاتحاد، مجددا التأكيد على وقوف الاتحاد مع الحكومة بهذا الوقت.

ودعا أمين عام الاتحاد المعلمين إلى العودة عن هذا الإجراء ابتداء من يوم غد، مبينا أن مصلحة الطلاب فوق كل شيء، خاصة ان معظم الهيئات التدريسية لم تنتظم في دوامها الا منذ أيام قليلة فقط.

واحتجت الهيئات التدريسية في 13 مدرسة في مدينة الخليل على صرف نصف راتب فقط من قبل الحكومة، حيث تم تسريح الطلاب صباح اليوم الاربعاء.

من جانبها، أكدت وزارة المالية أنه لم تصدر رسميا أية معلومات من خلال الوزارة، فيما يتعلق بأموال المقاصة والرواتب، معتبرة أن المعلومات المتداولة “مضللة وغير دقيقة”.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن بعض وسائل الإعلام، ووسائل التواصل الاجتماعي تداولت تصريحات وتكهنات تتعلق بأموال المقاصة وصرف الرواتب والحصول على قروض من جهات خارجية” داعية إلى عدم اعتمادها وتناقلها.

وأعلنت الوزارة، أنها تسعى لسداد 50% من رواتب الموظفين العموميين عن شهر أيلول الجاري، بحد ادنى 1750 شيقلا، مع بداية الشهر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *