الرئيسية / منوعات / تعليق مثير لوسيم يوسف بشأن التطبيع البحريني مع الاحتلال

تعليق مثير لوسيم يوسف بشأن التطبيع البحريني مع الاحتلال

أعرب الداعية الإماراتي من أصل أردني وسيم يوسف، أمس الجمعة، عن مباركته وفرحه لاتفاق التطبيع الجديد بين البحرين والاحتلال الإسرائيلي.

وقال يوسف في تغريدة عبر “تويتر”: “أبارك للإخوة في البحرين قيادةً وشعباً.. ونرفع لهم أسمى العبارات بالتهنئة والمباركة لمعاهدة السلام .. فالحروب يخوضها الجميع ولكن السلام للأقوياء”.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مساء الجمعة، إن مملكة البحرين تنضم فعليا إلى دولة الإمارات العربية في تطبيع العلاقات مع “إسرائيل”.

وأضاف ترامب في تغريدة عبر “تويتر”: “إنجاز تاريخي آخر اليوم، اتفقت صديقتانا العظيمتان إسرائيل ومملكة البحرين على اتفاق سلام، ثاني دولة عربية تصنع السلام مع إسرائيل في 30 يومًا!”.

من جانبه، أعلن البيت الأبيض، عن التوصل لاتفاق تطبيع العلاقات خلال مكالمة اليوم بين ترامب وملك البحرين ونتنياهو.

وكانت دولة الإمارات العربية قد أعلنت في الثالث عشر من أغسطس الماضي، عن تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي برعاية أمريكية.

ومن المقرر أن يستضيف البيت الأبيض في الخامس عشر من الشهر الجاري، مراسم توقيع الاتفاق بين إسرائيل والإمارات.

من جهة أخرى، يسعى كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر، ووزير الخارجية مايك بومبيو، إلى الضغط بشكل كبير على زعماء العرب لحضور مهرجان ومراسم التوقيع.

ومن المتوقع أن ينجح كلا من كوشنر وبومبيو في إقناع بعض هؤلاء الزعماء للمشاركة بمراسم الاحتفال.

ووصل عدد من الدبلوماسيين الإسرائيليين والأميركيين، الأسبوع الماضي، على متن طائرة تجارية في أول رحلة طيران مباشرة بين تل أبيب وأبو ظبي، إلى دولة الإمارات العربية لصياغة تفاصيل الاتفاق الحديث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *