الرئيسية / الاحتلال / عاجل || القرار صدر و الاعلان رسميا عن اغلاق اسبوعين !

عاجل || القرار صدر و الاعلان رسميا عن اغلاق اسبوعين !

قرر مجلس وزراء كورونا الاسرائيلي مساء أمس الخميس، بدء خطة لفرض الاغلاق الشامل ابتداء من الجمعة المقبل ولمدة اسبوعين على ثلاث مراحل.

ووفقا لوسائل الاعلام العبرية، فإنه من المتوقع أن توافق حكومة الاحتلال بشكل نهائي على الخطة يوم الأحد المقبل أثناء الاجتماع الاسبوعي.

وبحسب الخطة، فإنه سيتم في المرحلة الأولى إغلاق أنشطة القطاعين الخاص والعام باستثناء الوظائف الأساسية ومحلات السوبر ماركت والصيدليات والشركات الأساسية.

أما المرحلة الثانية فسيتم تنفيذ إغلاق جزئي حسب مخطط “ضبط النفس المشدد ” لمدة أسبوعين آخرين.

وأشارت إلى أنه سيتم في المرحلة الثالثة، نقل القطاعات إلى النشاط وفقًا لخطة إشارة المرور.

وأعرب عشرات الأطباء الإسرائيليين، عن معارضتهم فرض الاغلاق الشامل في “إسرائيل” لمحاربة تفشي فيروس كورونا، مطالبين حكومة الاحتلال بعدم اتخاذ مثل هذا القرار، وذلك في الوقت الذي ألمح فيه بنيامين نتنياهو ووزير الصحة يولي إدلشتاين لتأييد قرار الاغلاق.

وأكد الأطباء في عريضة أرسلوها إلى نتنياهو، أن الإغلاق لا يلجم الفيروس، بل يسبب أضرارا صحية للجمهور ويطيل فترة انتشار الفيروس القاتل.

ونشرت القناة 12 العبرية، جزء من هذه العريضة التي جاء فيها، تأكيدهم على أن “إسرائيل” ستتمكن من التباهي بإدارة صحيحة للوباء بفضل المهنية والالتزام والتضحية الشخصية التي تميّز الطواقم الطبية والاستثمار في جهاز الصحة منذ سنوات طويلة، وبفضل الميزات الديمغرافية والأحوال الجوية.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء الخميس، تسجيل 21 وفاة و3576 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الـ24 الأخيرة، ما يرفع حصيلة الوفيات بالفيروس إلى 1075 وفاة والإصابات إلى 144,673 إصابة.

ووفقًا للمعطيات، تم تسجيل 7 وفيات و2,372 إصابة منذ منتصف الليلة الماضية. ويرقد 977 مصابًا في المستشفيات بينهم 488 بحالة صحية حرجة. وتم توصيل 143 مصابًا بأجهزة التنفس الاصطناعي. ويبلغ عدد الحالات النشطة 33681 حالة، في حين سجلت 109,915 حالة تعاف.

وشهدت “إسرائيل” أمس الأربعاء أعلى حصيلة يومية للإصابات منذ آذار الماضي والتي بلغت 4013 إصابة، كما سجلت 755 وفاة منذ الأول من تموز الماضي، ما دفع “المجلس الوزاري المصغّر لشؤون كورونا” إلى مناقشة فرض قيود جديدة خلال فترة الأعياد اليهودية التي تبدأ بـ”رأس السنة العبرية” في 18 أيلول الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *