الرئيسية / عربية / مصر تحذر من ظهور فيروس جديد لا علاقة له بكورونا

مصر تحذر من ظهور فيروس جديد لا علاقة له بكورونا

حذر وزير الصحة المصري السابق أشرف حاتم، مساء الثلاثاء، من ظهور فيروس جديد في البلاد لا علاقة له بفيروس كورونا المستجد المنتشر حول العالم منذ أشهر.

ونقلت قناة “صدى البلد” عن حاتم، تأكيده وجود نوع منتشر حاليا من الفيروسات لا علاقة له بكورونا، غير أنه طمأن الناس بأن هذا الفيروس تختفي أعراضه بعد 48 ساعة.

وأضاف وزير الصحة المصري السابق: “يبدأ بحرارة ويمكن علاجه ببارسيتامول ومضاد حيوي خفيف ولا يوجد منه خطر”، مشددا على أن الأساس في الوقاية مع عودة المدارس هو الالتزام بالكمامة والتباعد الاجتماعي، وتقليل الكثافة في الفصول.

ودعا حاتم إلى تلقي المواطنين تطعيم الانفلونزا التي يبدأ موسمها من منتصف نوفمبر المقبل، نظرا لخطورة إصابة الشخص بكورونا والانفلونزا مرة واحدة.

وأوصى حاتم الأسر المصرية بعدم الذهاب للمدرسة أو العمل إذا ما ظهرت أي أعراض مثل الرشح أو احتقان الحلق والحرارة والكحة الشديدة.

وتوقع وزير الصحة المصري السابق، أن تحدث موجة ثانية لفيروس كورونا في منتصف نوفمبر المقبل، أي مع بداية موسم الإنفلونزا.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ”الفيروس المحيّر للغاية”، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض “كوفيد 19″، وباءً عالميا “جائحة”، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *