الرئيسية / تعليم / تفاصيل إتفاق “جامعة النجاح” ومجلس إتحاد الطلبة

تفاصيل إتفاق “جامعة النجاح” ومجلس إتحاد الطلبة

توصل مجلس إتحاد الطلبة بجامعة النجاح، لحل الخلاف مع إدارة جامعة النجاح الوطنية، وذلك بحضور عدد من طلبة المجمع الطبي.

حيث تم الإتفاق على تحديد الحد الأدنى من الوقت بواقع دقيقة ونصف لكل سؤال، فيما ما يخص الإختبار المحوسب، والسماح للطلبة برؤية علامة الإختبار بعد يوم واحد فقط، وتأجيل إمتحانات اليوم الثلاثاء الى يوم غد الأربعاء الموافق 15/7/2020.

كما وتم الإتفاق على وضع الية تعويض لجميع الإختبارات والواجبات التي تغيب عنها الطلبة في الفترة السابقة من (13/7/2020)، بالإتفاق مع عميد الكلية، إضافةً لاعتماد نظام البلوكات في الإختبارات بواقع ثلاث أسئلة في كل صفحة إختبار، وإلغاء نظام الإختبارات الشفوية للإختبار غير المكتمل، إضافةً لإمكانية رؤية الإجابة النموذجية للإختبار بعد تقيمه.

وبخصوص الطلاب الذين فقدوا منحهم حسب نظام إحتساب العلامات تم الإتفاق على تعويضهم ماليًا بطرق بديلة عن نظام المنحة المتبع وذلك في الفصل الأول ( 2020- 2021 ) إلى حين رفع معدلهم التراكمي وعودة المنحة لهم.

وبخصوص إعتماد نظام الناجح والراسب بشكل إختياري خلال الفصل الثاني للمرحلة السريرية للعام الدراسي (2019- 2020) تم الإتفاق على مناقشته في إجتماع مجلس العمداء.

وأكدت جامعة النجاح على ان الإتفاق جاء إنطلاقا من الرسالة المشتركة التي تجمع مكونات الجامعة، بضرورة إستمرارها بالقيام بواجبها التربوي والوطني، لكي تبقى اولى جامعات الوطن في ظل الظروف التي يمر بها شعبنا ووطننا ومؤسساتنا التعليمية بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *