الرئيسية / صحة / عاجل | بيان هام لوزيرة الصحة الفلسطينية والإعلان رسمياً !!

عاجل | بيان هام لوزيرة الصحة الفلسطينية والإعلان رسمياً !!

أعربت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي كيلة، صباح اليوم الأربعاء، عن قلقها من عدد الوف يات الناجمة عن فيروس كورونا المتزايد في محافظات الوطن، مؤكدة على أن الوزارة تعمل ما بوسعها للوصول إلى بر الأمان.

وقالت وزيرة الصحة في حديثها لإذاعة صوت فلسطين : “يقلقنا هذا العدد، ونريد ان يصل الجميع الى بر الأمان والعمل كطاقم واحد يشمل وزارة الصحة والمواطن والأجهزة الأمنية، من أجل الحد من انتشار الفيروس”.

ودعت كيلة المواطنين إلى الالتزام بكافة الاجراءات الوقائية المتمثلة في الكمامة والتباعد الاجتماعي، معتبرة أن هذه مسؤولية مشتركة مع المواطن حتى نستطيع وقف انتشار الفيروس.

وبخصوص زيارتها إلى قطاع غزة قالت الوزيرة: “تفقدنا مجموعة من القطاعات أهمها الوضع الوبائي في قطاع غزة وتم نقاش كافة الإجراءات التي تم اتخاذها في غزة والضفة وتم إعطاء محاضرة لتوضيح كيفية اتخاذ القرار في الضفة الغربية من اجل الاغلاقات واللجان المتعددة في الضفة الغربية وكافة اللجان في المحافظات وتوصيات اللجان المحلية، وابلغناهم كيفية البروتوكولات وفقا للتغيرات التي تظهرا الأبحاث العلمية”.

وضافت: “تم اتخاذ جزء كبير منها لمواءمتها في قطاع غزة، وتم زيارة مجموعة من المستشفيات والمختبر المركزي وهو التوأم لمختبر المركزي في الضفة الغربية، ويوجد نفس المعدات في الضفة الغربية وتم زيارة مستشفى الشفاء”.

وأشارت إلى أن الحالة الوبائية في القطاع مجتمعية وأن الفيروس منتشر مجتمعيا، معتبرة أن هذا ينبغي اتخاذ إجراءات كبيرة.

وأكدت أن هذا الأمر مقلق لأن قطاع غزة منطقة مزدحمة واحتمالية انتشار العدوى تكون اكبر بالنسبة لغزة، وأشارت إلى أن التقرير الصادر عن الوفد الوزاري الذي زار غزة سيكون اليوم على مكتب رئيس الوزراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *