الرئيسية / منوعات / هام | هل سنعود للإغلاق بعد الارتفاع الكبير !

هام | هل سنعود للإغلاق بعد الارتفاع الكبير !

سجلت محافظة قلقيلية مساء أمس، 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قرية عسلة شرق المحافظة، نتيجة مخالطة مصابين في حفلات الزفاف.

وقال محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، إن القوات الأمنية تبذل جهدًا كبيرًا لمنع كافة أشكال التجمع، مشيرًا إلى أنه تم فضّ 17 حفلة زفاف الأسبوع الماضي.

وأفاد رواجبة بأن المحافظة ستضطر إلى التعامل بكافة الوسائل القانونية لمنعها ومحاسبة المخالفين بأشد العقوبات، وإصرار البعض على إقامة حفلات الزفاف ووصول مرحلة الخطر الحقيقي، مشيرًا إلى أن تفشي الفيروس في المدينة منذ البداية كان بسبب المخالطة في حفلات النجاح في الثانوية العامة وحفلات الزفاف.

أعداد الإصابات في تزايد
من جهته، حذّر محافظ طولكرم اللواء عصام أبو بكر من احتمالية أن تتربع المحافظة على دائرة الخطر في حال لم يتم الالتزام بتعليمات السلامة الصحية، بعد أن وصلت حاجز 500 إصابة، 163 منها ما زالت في حالة نشطة.

وأضاف أنه سيتم اتخاذ اجراءات قاسية من بينها الإغلاق وعدم الحركة، إذ استمرت أعداد إصابات فيروس كورونا بالارتفاع في المحافظة.

أما في نابلس، فقد تم إغلاق عيادة مخيم عسكر القديم حتى السبت القادم، بعد إصابة أحد العاملين فيها بفيروس كورونا.

في حين تم تسجيل حالة شفاء واحدة، و20 إصابة جديدة في قرى وبلدات محافظة طوباس، وحالة، و8 إصابات جديدة، و4 حالات شفاء، في محافظة جنين، حسب تصريحات مديرية الصحة.

كورونا في غزة
وفي سياق آخر، أشارت وزيرة الصحة مي الكيلة إلى أن تقرير الوفد الوزاري الذي زار قطاع غزة، سيكون على مكتب رئيس الوزراء محمد اشتية اليوم.

ووصفت الحالة الوبائية في القطاع غزة بحالة مجتمعية، حيث أن الفيروس منتشر مجتمعيًا، لافتةً إلى ضرورة إتخاذ إجراءات جديدة للحد من انتشار الفيروس بشكل أوسع.

المصدر | تلفزيون المدينة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *