الرئيسية / صحة / سنتخذ قرارا باستمرار الدوام المدرسي من عدمه

سنتخذ قرارا باستمرار الدوام المدرسي من عدمه

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور كمال الشخرة، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم اتخاذ قرار باستمرار الدوام المدرسي بعد أسبوعين، بناء على تقييم وزارتي الصحة والتربية والتعليم.

وقال الشخرة: “بعد أسبوعين سيتم اقرار إذا هنالك استمرار للدوام في المدارس من عدمه بناء على تقييم وزارتي الصحة والتربية والتعليم للحالة في المدارس”.

وأضاف: أن “الإصابات التي سجلت في الطاقم التدريسي ليست من داخل المدارس وانما من مكان آخر”، بحسب ما صرح لإذاعة صوت فلسطين.

وكان الشخرة، قد أكد صباح اليوم الثلاثاء، أن الحالة الوبائية في فلسطين لغاية اللحظة مستقرة، غير أن انتشار فيروس كورونا واسع وأكبر.

وقال الشخرة: “هناك عدم اقبال من المواطنين على عدم اجراء الفحوصات، وهناك مصابين بالفيروس لا يحضرون لمراكز العلاج الصحي لتقييم حالتهم، والمرضى في ازدياد اكبر واكبر وهناك ازدياد بالمخالطة و90% من ناتج عن الاعراس والعزاءات وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية الصحية”.

ورجح الشخرة أن يزداد الوضع الوبائي أكثر وأكثر خلال الأيام المقبلة من حيث عدد الإصابات بالفيروس التاجي، مشيرا إلى أن الوضع الوبائي في قطاع غزة يؤكد وجود اصابات كثيرة ومنتشرة وهناك ازدياد جزئي في الحالات اليومية.

وأضاف: “هذا ناتج عن وجود مصابين غير معروفين لدى وزارة الصحة ولكن الطواقم الطبية تقوم بعملها والاسبوع الجاري سيتم تقييم الوع الصحي في القطاع، لا نستطيع الجزم بانتشار الفيروس في كل محافظات القطاع، حتى نتمكن من عمل خارطة وبائية في القطاع”.

وحول تحذير منظمة الصحة العالمية من جائحة جديدة من الفيروس أكثر شراسة، أكد الشخرة أن فلسطين جاهزة للجائحة المقبلة من الوباء الأكثر شراسة، مشددا على ضرورة الالتزام من قبل المواطنين.

وتابع: “عدم التزام المواطنين يعني اننا مقبلين على كارثة بسبب ازدياد الاعداد بشكل كبير جدا، لأنه لا يوجد التزام في الحفلات والقاعات والمناسبات، تمنيننا ان يكون مع بدء العام الدراسي التزام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *