الرئيسية / عربية / الأردن يفتح جميع المعابر ابتداء من الثلاثاء

الأردن يفتح جميع المعابر ابتداء من الثلاثاء

أكدّ رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز اليوم الإثنين، على إعادة حكومته فتح جميع المعابر الجوية والبرية والبحرية.

وأضاف الرزاز خلال جولة نفذها مع الملك عبد الله في مطار الملكة علياء الدولي، أن إعادة فتح المطار أمام حركة الطيران المنتظم اعتبارًا من يوم غدٍ الثلاثاء، جاء بعد تحقيق عدة متطلبات أساسية، أبرزها مراعاة شروط الصحة والسلامة للمسافرين القادمين والمغادرين.

الحالة الوبائية في الأردن
من جهته أفاد عضو لجنة الأوبئة بسام الحجاوي، بإن الأردن لا يزال يسجل أدنى معدلات من الوفيات بكورونا على مستوى العالم، وبنسبة أقل من 1%.

ونقلًا عن قناة “رؤيا” الأردنية، فأن الحجاوي يستبعد تراجع أعداد إصابات كورونا في الأردن خلال 7 أيام القادمة.

فتح المعابر البرية والجوية والبحرية
وأكد أن لجنة الأوبئة لا مانع لديها توجه الحكومة إلى فتح المعابر البرية والبحرية، وفتح المطارات ، ولكن وفق شروط وضوابط وفي ظل عقوبات مشددة، تُفرض على مخالفي الحجر المنزلي.

ولفت عضو اللجنة إلى أن الوضع الوبائي في الأردن مسيطر عليه، على الرغم من وجود قلق في تغير أرقام الإصابات، في حين لم يشهد الأردن التراجع في أعداد الإصابات.

ووفقًا لتصريحات الوزير الأردني، سيتم الإعلان عن موعد فتح معبر الكرامة للسماح بسفر الفلسطينيين من خلاله إلى الأردن وإلى دول العالم.

الإصابات في المدارس
وفي سياق آخر، علّق الحجاوي حول تسجيل إصابات في صفوف طلبة المدارس، قائلًا إن وجود عدد من إصابات كورونا في المدارس، كان متوقعًا وأمرًا طبيعيًا، موضحًا أن ذلك لا يعيق عمل المدارس واستمرارية دوامها.

ونوّه على تشديد وزارة التربية على المدارس التي تظهر فيها إصابات بالفيروس، واللجوء إلى التعلم الالكتروني في تلك الحالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *