الرئيسية / تعليم / عاجل || وزير التربية يكشف عن تفاصيل جديدة بشان المدارس

عاجل || وزير التربية يكشف عن تفاصيل جديدة بشان المدارس

أكد وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، ضرورة الالتزام بالبروتوكولات التي أعلن عنها خلال العام الدراسي الجديد، مشيراً إلى أنه سيتم إغلاق المدرسة في حال اكتشاف 3 إصابات في 3 شعب مختلفة فيها.

وشدد على ضرورة التباعد بين الطلبة، وأخذ وضع المدرسة من حيث الاكتظاظ، حيث يتم تقسيم الصفوف المكتظة إلى صفين وإلى شعبتين، وضرورة توفر المعقمات والمنظفات.

وقال: إنه “في حال تم اكتشاف إصابة طالب أو معلم بالفيروس، يتم إغلاق الشعبة إذا كانت إصابة واحدة، وعمل فحوصات لكل المخالطين، بينما سيتم إغلاق المدرسة في حال اكتشاف 3 إصابات في 3 شعب مختلفة فيها”.

وتابع: إن “الدوام سيكون موزعا بالمناصفة على أيام الأسبوع، حيث يداوم نصف الطلبة أيام الأحد والثلاثاء والخميس، بينما يداوم النصف الآخر من الطلبة يومي الاثنين والأربعاء”.

وأضاف: “تم تعيين أذنة جدد لتنظيف المدارس، كما تم تدريب طواقمنا على كيفية التعامل مع البرتوكول الصحي، إضافة لحملة توعوية لأولياء الأمور للتعاطي مع هذا البروتوكول، كذلك أخذنا قرارا بعدم فتح المقاصف لمدة شهرين”.

ولفت إلى أن هناك طواقم إشراف مهمتها المتابعة الميدانية، وأخذ تغذية راجعة، وسيتم اتخاذ الإجراءات بحق من يخالف التعليمات الخاصة بالبروتوكول الصحي، مشيراً إلى استحداث نظام “الإنذار الكوروني” المبكر مع وزارة الصحة، حيث أنه وفي اللحظة التي يجري فيها الطالب أو المعلم فحصًا نتيجة مخالطة أو ظهور أعراض، تنتقل المعلومات كافة مباشرة إلى النظام الالكتروني التابع لوزارة التربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *