الرئيسية / صحة / تحذير هام وعاجل من وزارة الصحة الفلسطينية !

تحذير هام وعاجل من وزارة الصحة الفلسطينية !

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الثلاثاء، أن الحالة الوبائية في فلسطين باتت صعبة للغاية، نتيجة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية من قبل المواطنين، محذرة من ازدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة القريبة المقبلة.

وقال مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة أسامة النجار، أن الوضع الوبائي يسير في اتجاه سيء، نظرا لأن المواطنين لا يلتزمون بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي ووقف الاعراس وبيوت العزاء.

وتوقع النجار في حديثه لإذاعة صوت فلسطين تابعته رام الله الاخباري، أن تصل الأعداد الى أرقام كبيرة خلال الفترة المقبلة، مبينا أن هناك بؤر جديدة لتفشي فيروس كورونا، الأمر الذي سيؤدي بكل تأكيد الى ازدياد حدة الحالة الوبائية في فلسطين اذا لم يتم الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأضاف النجار: “هناك عودة كبيرة في الإصابات في المناطق التي توقعنا انها خفت الإصابات فيها من محافظة الخليل خصوصا، وعادت الإصابات فيها بشكل غير طبيعي مثل تفوح ودورا ومخيم الفوار والعروف وحلحول والمدينة نفسها الخليل”.

وتابع: “هذا يؤكد انه لا يوجد التزام رسمي بالاجراءات الصحية، وقاعات الافراح مفتوحة ولا يوجد التزام في المحلات التجارية والتالي الوضع في الخليل مرشح للتصاعد مرة أخرى اكثر من السابق”.

وبخصوص قطاع غزة، أكد النجار أنه بناء على تعليمات وزيرة الصحة تجري تحضير شحنة من المستلزمات اللازمة الى قطاع غزة من تعقيم وملابس واقية وكمامات ومواد المستشفيات والمختبرات ومسحات طبية.

وأوضح أنه خلال أيام ستعمل الجهات الدولية ان تدخلها لقطاع غزة لانه لا يوجد أي تنسيق مع الاحتلال، وأن الأمر مرهون مع المؤسسات الدولية لادخال المواد لقطاع غزة فورا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *