الرئيسية / تعليم / الحكومة تناقش القرار الرسمي بشأن العودة الى المدارس

الحكومة تناقش القرار الرسمي بشأن العودة الى المدارس

من المقرر أن تناقش الحكومة الفلسطينية، اليوم الاثنين، القرار النهائي الخاص ببدء العام الدراسي للعام 2020-2021 الجاري، وذلك في ظل استمرار جائحة كورونا المستجد في جميع المحافظات.

وقال رئيس الوزراء محمد اشتية في كلمته بمستهل جلسة الحكومة الأسبوعية اليوم: “سنناقش القرار النهائي ببدء العام الدراسي بناء على توصيات اللجنة المشكلة لهذا الغرض”.

كما شدد اشتية على أنه أصدر تعليمات للأجهزة الأمنية باتخاذ كل الإجراءات القانونية والأمنية تجاه كل من يخرق القانون والنظام، واطلاق النار في الاعراس والتي أودت بحياة فتاة في مخيم الأمعري قبل يومين.

وتستعد وزارة التربية والتعليم الفلسطينية لإطلاق العام الدراسي الجديد، في 6 سبتمبر/أيلول المقبل، ضمن خطة تشمل التعليم المدمج، أعلنت عنها الوزارة، في وقت سابق، تراعي منع تفشي فيروس كورونا.

وأعلنت وزيرة الصحة، مي كيلة، في وقت ساق، عن وضع الوزارة بروتوكول مفصّل وخاص لكيفية تحضير المدارس والجامعات في حال حدوث إصابة بفيروس كورونا.

وقالت الوزيرة في حديثها لإذاعة صوت فسطين : “لقد وضعت وزارة الصحة خطة واضحة تماما لكيفية تحضير العملية التعليمة لاستقبال الطلبة وسيناريوهات وقوع إصابات في المدارس”.

وأضافت كيلة: “هذا مهم وهناك اتفاق مع وزارة التربية والتعليم واللجنة الوبائية لكيفية افتتاح المدارس سيعلن عنها وزير التربية والتعليم في القريب”.

وقبل يومين، أعلنت وزارة الصحة، أنها لن تتوجه إلى اغلاق المدارس، وذلك مع اقتراب افتتاح العام الدراسي الجديد 2020-2021، في السادس من شهر سبتمبر المقبل.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية ومسؤول ملف كورونا د. كمال الشخرة، أن لديهم بعض التوصيات التي قدمت للصالح العام بهذا الخصوص للحفاظ على الطلاب وعائلاتهم.

وأضاف في حديث لإذاعة صوت فلسطين : “سيصدر بيان نهائي عند الاتفاق بين اللجنة الوبائية ووزارة التربية والتعليم، ونتوجه لعدم اغلاق المدارس ولكن هذا قيد البحث والدراسة حتى يوم الاحد التي ستصدر فيه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *