الرئيسية / صحة / صحة نابلس تصدر تنويهاً بخصوص عمل مركز الفرز وسحب عينات كورونا

صحة نابلس تصدر تنويهاً بخصوص عمل مركز الفرز وسحب عينات كورونا

أكدت مديرية صحة محافظة نابلس، اليوم السبت، أنها ستتعامل بآلية جديدة في مركز الفرز الخاص بسحب عينات فيروس كورونا المستجد في المحافظة.

وقالت المديرية في بيان لها: “لقد تم تعديل ساعات دوام مركز الفرز (مركز زواتا) الخاص بسحب عينات كورونا للمخالطين والحالات المشتبه بها لتكون يومياً من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة السادسة مساء”.

وأضافت: أن “ذلك يشمل أيام العطل والأعياد الرسمية، وعليه نرجو من مواطنينا الكرام ممن يتم التواصل معهم من قبل الطب الوقائي لإجراء الفحص، أو ممن لديهم أعراض تنفسية مع شبهة مخالطة لأحد المصابين، أو ممن يودون إجراء الفحص لأسباب أخرى لدواعي السفر أو التحويل للعلاج أو العمل أو غيرها التقيد بهذه المواعيد”.

وأصدر محافظ نابلس إبراهيم رمضان، أمس الجمعة، سلسلة من القرارات في ضوء الاجتماع الذي ضم رئيس الوزراء محمد اشتية، وأعضاء لجنة الطوارئ العليا وكافة المحافظين وقادة المؤسسة الأمنية في ظل ازدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وقال محافظ نابلس: إنه “تقرر حظر التجمعات بكل أشكالها بما فيها بيوت العزاء وكذلك الأفراح التي تقام في صالات الأفراح سواء المغلقة أو المفتوحة، أو تلك التي تقام في المطاعم أو الدواوين أو غيرها”.

وأضاف: “يتم التزام كافة المواطنين بارتداء الكمامات في الأماكن بما فيها الأسواق وجميع المنشآت، وسيتم تكثيف الرقابة على الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية في كافة المنشآت الصناعية والتجارية ووسائل النقل العام”.

وتابع: أنه “سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين لهذه التعليمات ومن لا يلتزم بذلك تتم مخالفته حسب القانون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *