الرئيسية / صحة / ليس كورونا ..الصحة العالمية تحذر من خطر جديد على البشر

ليس كورونا ..الصحة العالمية تحذر من خطر جديد على البشر

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، من تجاهل الاهتمام بالرعاية النفسية مع تفشي أزمة فيروس كورونا المستجد

وأشار مدير عام المنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إلى أن تجاهل الاهتمام بجوانب الصحة النفسية سيكون له عواقب بعيدة المدى، لافتاً إلى أنه من الضروري زيادة الاستثمار في مجال الاهتمام بالصحة النفسية.

وكان مدير المنظمة قد دعا لاستغلال أزمة فيروس كورونا المستجد من أجل تشكيل العالم.

وقال في رسالة له على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، “على مر التاريخ، أدى تفشي الأمراض والأوبئة إلى تغيير الاقتصادات والمجتمعات”.

وأضاف: “لا يختلف COVID19 ، لكنه يمنحنا فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في القرن لتشكيل العالم الذي سيرثه أطفالنا”.

وأعربت المنظمة في وقت سابق، عن أملها في القضاء على وباء كورونا المستجد في اقل من عامين، محذراً من إعطاء الفيروس المزيد من الفرص للانتشار بشكل كبير عن طريق المزيد من الاتصال بين الناس، خصوصا وأن لديه خاصية التحرك بسرعة، مشيرا إلى أن وجود التكنولوجيا والمعرفة لدى العالم لوقفه.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ”الفيروس المحيّر للغاية”، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض “كوفيد 19″، وباءً عالميا “جائحة”، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *