الرئيسية / صحة / هام …العلماء هناك مفاجأة بشان كورونا

هام …العلماء هناك مفاجأة بشان كورونا

كشفت تقارير علمية حديثة، عن مادة تستطيع قت ل فيروس كورونا المستجد موجودة في مواد يتم استخدامها في المنازل.

وبحسب ما كشف علماء بريطانيون، فإن مادة سيتريوديول الموجودة في طوارد الحشرات يمكن أن توفر طبقة حماية من فيروس كورونا، حيث أنها يمكنها ق تل الفيروسات التاجية بما فيها فيروس كورونا.

وبحسب ما ذكرت “سكاي نيوز” بريطانيا، فإن هذه المادة قادرة على قت ل فيروس كورونا المستجد، حيث تتكون المادة من زيت أوراق وأغصان شجرة الكينا سيتريودورا.

وتستخدم هذه المادة في كافة المواد التي تعمل كطوارد للحشرات، قبل أن يكتشف الأطباء والعلماء أنها قادرة على ق تل الفيروسات التاجية.

وتواصل العديد من المختبرات العلمية عمليات إجراء أبحاث من أجل إيجاد طريقة فعالة للقضاء على فيروس كورونا المستجد، بخاصة أن اللقاحات التي تم الإعلان عنها ما زالت في مراحلها التجريبية.

وسبق أن أعلن عدد من العلماء الروس في جامعة موسكو، ابتكار لقاح لمنع تجدد الإصابة بفيروس كورونا المستجد للمتعافين منه.

وقالت أولغا كاربوفا، رئيسة قسم علم الفيروسات في كلية الأحياء بالجامعة في تصريح لصحيفة “إزفيستيا”، “يختلف ما نقترحه جوهريا عن جميع ما ينتج ويعرض حاليا، لأن اللقاح الذي ابتكرناه متعدد التكافؤ”.

وأضاف: “اللقاح يحتوي على مجموعة كاملة من الأجسام المضادة، وليس على مستضد واحد، لذلك أعتقد أن الشخص الذي سيلقح به، سيصبح محميا ليس فقط من الفيروس التاجي وحده، بل من مجموعة كاملة من الفيروسات المشابه”.

وأشارت إلى أن هذا اللقاح سيكون لجميع أنواع فيروسات SARS والمماثلة لها، حتى تلك التي لم تنتقل إلى البشر حاليا، مشيرة إلى أن ثمانية نماذج أولية من اللقاح بدأت تظهر نتائجها.

ولفتت إلى أن ثلاثة نماذج من بين الثمانية ناجحة تماما من جميع وجهات النظر، مشيرة إلى أنه بعد انتهاء جميع الاختبارات، سيحل اللقاح، الذي ابتكره علماء جامعة موسكو، مشكلة تكرار الإصابة بـ “كوفيد-19”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *