الرئيسية / اقتصاد / وزير العمل يعلن موعد صرف 700 شيكل

وزير العمل يعلن موعد صرف 700 شيكل

أعلنت وزارة العمل الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن موعد تقديم مساعدات مالية جديدة لمرة واحدة، لـ 68 ألف عامل فلسطيني تضرروا وفقدوا وظائفهم بسبب جائحة كورونا المستجد.

وقال وزير العمل نصري أبو جيش في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته “رام الله الاخباري”: “تم جمع البيانات المتعلقة بهذه الفئة وتدقيقها، لصرفها الشهر المقبل وفق معايير محددة”.

وأوضح أبو جيش أن هذه المساعدة هي منحة مقدمة من البنك الدولي لتقديم مساعدات مالية لـ 68 ألف عامل وأسرة تضرروا من جائحة كورونا، بواقع 700 شيقل لكل منهم”.

وأشار وزير العمل إلى أن برنامج صندوق المال سيوفر آلاف فرص العمل التي سيتم توزيعها على وزارات ومؤسسات المجتمع المدني، براتب 420 دولار، إضافة إلى مئتين دولار من قبل المؤسسة الذي سيعمل فيها الموظف.

وبحسب المتحدث باسم الوزارة رامي مهداوي، فإن أي عامل استفاد من مساعدات سابقة لن يستفيد من هذه المساعدة.

وأشار مهداوي إلى أنهم سيعتمدون على قواعد البيانات التي تم تسجيلها، أثناء الجائحة لدى وزارة العمل ووزارة الحكم المحلي وزارة التنمية الاجتماعية، إضافة الى الأسماء التي تم تزويدهم بها من قبل المحافظين.

وأوضح أنه سيتم استهداف 3200 مستفيد من الشباب العاطلين عن العمل، نصفهم اناث، لتشغيلهم تشغيلا مؤقتا لمدة 6 شهور قد يستطيعون بعدها الحصول على فرصة عمل دائمة، بالاعتماد على نموذج البنك الدولي في تنفيذ هذا البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *