الرئيسية / منوعات / تعميم صادر من التربية للمعلمين بخصوص الدوام

تعميم صادر من التربية للمعلمين بخصوص الدوام

أصدرت مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة، اليوم الثلاثاء، بيانا جديدا بخصوص دوام المعملين في المدارس الحكومية والخاصة، خلال الفترة الممتدة من تاريخ (23-8 إلى 3-9).

وقال البيان الموجه لمدراء المدارس: “نود ابلاغكم بضرورة ابداء مرونة في دوام المعملين وإمكانية عدم الحضور اليومي، بحيث يتم التركيز خلال اهذه الفترة على انجاز القضايا الآتية تحضيرا لبدء العام الدراسي الجديد”.

وأكد البيان على ضرورة اعداد الجداول الدراسية للتعلم الوجاهي لجميع الصفوف وفق الآلية المحددة لذلك في خطة العودة للمدارس، وتحضير الخطة الدراسية للفترة الأولى

من العام الدراسية شهرين وفق ما تم تحديده في الرزم التعليمية التي تم تعميمها على المدارس لجميع المباحث الدراسية.

ولفتت إلى أهمية اعداد الخطة الدراسية للأسبوع الأول من العام الدراسي بما في ذلك اعداد المهمات التعليمية التي سينفذها الطلبة عن بعد وذلك بالتشاور مع المشرفين،

والمساعدة في تحديد الإجراءات الصحية الواجب تنفيذها وفقا للبروتوكول الصحي للعودة للمدارس.

كما حثت مديرية التعليم على استكمال التدريب على استخدام الوسائل التكنولوجية في التواصل مع الطلبة عن بعد والتأكيد على الجاهزية لذلك بما فها تفعيل حساباتهم على بيئة التواصل الالكتروني المدرسي وتفعيل استخدامه تربويا وفقا للآلية المحددة لذلك.

ودعت إلى الاطلاع على آلية المتابعة الإدارية والفنية للدوام المدرسي بما في ذلك الية التواصل مع الإدارة المدرسية والمشرفين التربويين عن بعد في حال لزم الامر.
ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي 2020 – 2021 في السادس من شهر سبتمبر المقبل في كل محافظات الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *