الرئيسية / الاحتلال / “اسرائيل “: الاغلاق الشامل لمكافحة كورونا ممكن

“اسرائيل “: الاغلاق الشامل لمكافحة كورونا ممكن

أعلن رئيس خدمات صحة الجمهور في وزارة الصحة الاسرائيلية، شارون إلرعي فرايس، عن مشاورات لتفادي إمكانية فرص الاغلاق خلال الأعياد اليهودية نهاية شهر أيلول/سبتمبر المقبل.

ونقلت إذاعة الجيش عن فرايس تأكيده على استحالة ضمان أي شيء حاليا، مبينا أنهم يواصلون تطبيق خطة البوصلة للحد من انتشار الفيروس.

وفيما يتعلق بالعام الدراسي المقبل، توقع فرايس عدم افتتاحه بانتظام في الأول من أيلول/ سبتمبر المقبل، نظرا لاستمرار تفشي فيروس كورونا وتواصل الارتفاع الكبير في الاعداد.

وبحسب ما نقل موقع “عرب 48″، فإن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، سيجري مساء اليوم الأحد، مشاورات مع الوزراء، يولي إدلشتاين، وميري ريغيف، وأريه درعي، ويعقوب ليتسمان، بشأن السماح للحريديم السفر والطيران إلى “أومان” في أوكرانيا لزيادة مقام أحد الحاخامات والاحتفال بمراسيم رأس السنة العبرية.

وكان منسق كورونا “روني غامزو” قد عارض هذه الخطوة بشدة وحذر من تفاقم تفشي الوباء في إسرائيل.

وبلغت الحصيلة الإجمالية لإصابات فيروس كورونا المستجد في دولة الاحتلال، أمس، إلى 100,716 إصابة، بينها 809 حالة وف اة منذ بداية تفشي الوباء.

ووفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، فإن حصيلة الوفيات ارتفعت إلى 809 حالة، بعد تسجيل 19 حالة وف اة خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما تم تسجيل 1,496 إصابة جديدة.

ولفتت الصحة إلى ارتفاع حصيلة الإصابات إلى 100,716 إصابة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة إلى 22,122 مصابا.

وبحسب معطيات الصحة الإسرائيلية، فإن 390 حالة مصابة مازالت خطيرة، منها 116 شخصًا موصولين بأجهزة التنفس الاصطناعي، بينما 146 مصابات حالتهم متوسطة، مشيرة إلى تعافي 77,785 مصابا.

وناقش المجلس الوزاري المصغر حول شؤون كورونا الخميس، فرض الإغلاق الكامل خلال فترة الأعياد في ظل تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقالت هيئة الإسرائيلية، إن “المجلس ناقش فرض إغلاق لمدة 4 أسابيع خلال فترة الأعياد اليهودية، حيث يتم تقييد الخروج من المنزل حتى مسافة 500 متر، وإغلاق الفنادق والمطاعم وأماكن الترفيه إلى جانب خفض حجم التجمهر”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *