الرئيسية / فلسطينية / عاجل | جولة اخبارية على مدار الساعة !!!

عاجل | جولة اخبارية على مدار الساعة !!!

كشف منير الجاغوب رئيس مكتب الاعلام لمفوضية التعبئة والتنظيم في حركة فتح، صباح اليوم السبت، حقيقة التسجيل “المسرب” الذي نشرته وسائل الاعلام الاسرائيلي للرئيس محمود عباس، عن منع الهجوم على الامارات.

وقال الجاغوب في منشور له على “الفيسبوك”: “التسجيل جزء كبير منه هو عبارة عن مكالمة بين الرئيس والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، واغلب العبارات والجمل كانت من هذه المكالمة والتي كانت بمناسبة عيد الفطر”.

وأضاف: “أما موضوع الحديث عن منع الهجوم على الامارات فقد كان بسبب الطيارة وليس شيء اخر، وهي اجزاء من ثلاثة مكالمات مع الرئيس السيسي ومع شخصيات فلسطينية، ومنها مكالمة قديمة جدا كانت، يعني المكالمة فيها تركيب وقص ولصق وتواريخ متباعدة”.

وكان الاعلام العبري قد نشر تسجيلات سابقة للرئيس عباس قال فيها: “كل شيء سينتهي على خير وكل ما نريده هو اصلاح ذات البين مع الامارات ولن نسمح للاعلام ان يسيء لدولة الامارات العربية”.

وأضاف الرئيس عباس وفقا لما سربه الاعلام العبري: “عندما تنتهي ازمة كورونا ثقوا بأن أول دولة سنزورها هي الامارات، ونقول لصديقنا محمد بن زايد أننا على العهد ومستعدون ان نكون معه كما كنا مع الشيخ زايد”.

وتابع: “ارجو ان تبلغوا الشيخ محمد بن زايد كل الاحترام والتقدير لشخصه ولجهوده هذه، ونتمنى ان نلتقي بعد انتهاء هذه المشكلة قريبا”.

والاسبوع الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق رسمي إلى تطبيع العلاقات بينهما، لتكون الامارات بذلك أول دولة خليجية تطبع علاقاتها مع إسرائيل، في مخالفة واضحة لمبادرة السلام العربية.

ولقي الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس وفتح والجهاد الإسلامي.

واعتبرت القيادة الفلسطينية، في بيان لها، القرار الاماراتي خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *