الرئيسية / منوعات / في سابقة هي الأولى..”السفارة الإسرائيلية في الخليج” تفاجئ متابعيها العرب

في سابقة هي الأولى..”السفارة الإسرائيلية في الخليج” تفاجئ متابعيها العرب

نشر حساب “إسرائيل في الخليج” التي تعد سفارة دولة الاحتلال الالكترونية لدى دول الخليج العربي، مقطع فيديو للاتصال بمواطن إماراتي من بين المتفاعلين عبر الحساب.

وعلق الحساب على المقطع بالقول: “بعد تدشين خطوط الهاتف بين إسرائيل والإمارات قررنا مفاجأة أحد متابعينا على شبكات التواصل، استمعوا للحديث العفوي بين لورينا الإسرائيلية وعلي الإماراتي”.

وقررت وزارة الاتصالات الإماراتية يوم الأحد، رفع الحظر عن الاتصال على الخطوط الهاتفية الإسرائيلية.

بعد تدشين خطوط الهاتف بين اسرائيل والامارات قررنا مفاجئة احد متابعينا على شبكات التواصل- استمعوا للحديث العفوي بين لورينا الاسرائيلية وعلي الاماراتي. pic.twitter.com/xY8Ic2UQ7R

— إسرائيل في الخليج (@IsraelintheGulf) August 19, 2020
وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، فإن وزارة الاتصالات الإماراتية أزالت الحظر على الاتصالات الهاتفية المباشرة مع الاحتلال، فيما رحب مسؤولون في دولة الاحتلال بهذه الخطوة.

وقال وزير الاتصالات في حكومة الاحتلال، يوعاز هندل، إن”رفع حظر المكالمة الهاتفية بين الدولتين، سيفتح فرصا اقتصادية كثيرة الآن، وخطوات بناء الثقة هذه هي خطوة هامة لدفع مصالح الدولتين”.

وبموجب القرار الإماراتي سيكون متاحاً الوصول إلى مواقع إخبارية عبرية كانت محجوبة في الإمارات، فيما كان عدد من الإسرائيليين يستخدمون أرقام هواتف محمولة فلسطينية حتى يتمكنوا من إجراء اتصالات مع الإمارات.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، أن وفداً كبيراً يرأسه رئيس الموساد يوسي كوهين سيتوجه للإمارات خلال أيام، من أجل لقاء مسؤولين إماراتيين بعد إعلان اتفاق تطبيع للعلاقات بين الجانبين الخميس الماضي برعاية أمريكية.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، فإن وفدا كبيرا سيرأسه كوهين سيبحث تنفيذ اتفاق تطبيع العلاقات، الذي أعلن الخميس عن توقيعه بين الاحتلال الإسرائيلي ودولة الإمارات برعاية أميركية.

وأشارت إلى أنه خلال اللقاءات سيتم التركيز على القضايا الأمنية، حيث زار رئيس الموساد دولة الإمارات أكثر من مرة خلال الشهرين الأخيرين.

ولفتت الصحيفة إلى أن واشنطن وتل أبيب تجريان محادثات مع دول خليجية أخرى، بينهم البحرين وسلطنة عمان، حول إمكانية الإقدام على خطوة دبلوماسية بينها وبين إسرائيل.

وكشفت القناة 12 الإسرائيلية، عن قيام كوهين بـ “زيارة خاصة” للعاصمة البحرينية مؤخرًا، والتقى رئيس الوزراء خليفة بن سلمان بن حمد آل خليفة، لمناقشة إقامة علاقات بين إسرائيل والبحرين، وتوقيع اتفاقية مماثلة للاتفاقية الموقعة بين إسرائيل والإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *