الرئيسية / الاحتلال / عاجل || مع اقتراب الأعياد … إسرائيل تعلن عن اخبار غير جيدة قادمة !!

عاجل || مع اقتراب الأعياد … إسرائيل تعلن عن اخبار غير جيدة قادمة !!

أكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، أن المجلس الوزاري المصغر حول شؤون كورونا سيناقش اليوم، فرض الإغلاق الكامل خلال فترة الأعياد في ظل تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقالت هيئة الإسرائيلية، إن “المجلس سيناقش فرض إغلاق لمدة 4 أسابيع خلال فترة الأعياد اليهودية، حيث يتم تقييد الخروج من المنزل حتى مسافة 500 متر، وإغلاق الفنادق والمطاعم وأماكن الترفيه إلى جانب خفض حجم التجمهر”.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، أمس، تسجيل 13 وف اة و1342 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع عدد الوف يات إلى 705 وفي ات وحصيلة الإصابات إلى 96,093 إصابة.

وفي سياق متصل، قال منسق مكافحة “كورونا” في وزارة الصحة الإسرائيلية البروفيسور روني غامزو، إنه قد يوصي لفرض قيود مشددة أكثر على الجمهور تحسبا من انتشار أوسع لفيروس كورونا، بحلول الأعياد اليهودية، والتي تبدأ برأس السنة العبري، في 18 أيلول القادم وتنتهي بعيد “العرش” في 9 تشرين الأول.

وحول احتمال فرض اغلاق خلال الأعياد اليهودية، قال غامزو إنه “ندرك جيدا جميعنا الإشكالية المتعلقة بالتنقل والترفيه والعزائم في الأعياد. وليس ملائما أن نقرر في هذا الأمر الآن. وتفرض الأعياد تحديًا آخر إضافة إلى التحديات الموجودة في جهاز التعليم. ونحن ندرك أنه إذا وُجدنا في مستوى انتشار مرتفع للفيروس قبيل الأعياد، فإنه ينبغي التفكير بقيود”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *