الرئيسية / صحة / عاجل || هام من وزيرة الصحة الفلسطينية !!!!!

عاجل || هام من وزيرة الصحة الفلسطينية !!!!!

كشفت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، صباح اليوم الخميس، عن أسباب ارتفاع أعدد وفي ات فيروس كورونا المستجد في فلسطين، وذلك بعد ساعات من تسجيل 4 حالات وف اة جديدة بالأمس.

وقالت كيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين : “الوفيات هي نتيجة اما أنهم يحضرون متأخرين لمراكز العلاج وبالتالي وضع الرئتين يكون صعب وغير قابل للعلاج، أو أن يكونوا مرضى بأمراض أخرى تكون مناعتهم ضعيفة”، مشيرة إلى أن الوزارة بعثت أكفأ الأطباء والممرضين في مستشفى دورا بالخليل لعلاج الحالات المصابة.

وأضافت: “أي شخص بغض النظر عن عمره اذا شعر بأعراض كورونا عليه التوجه مباشرة إلى طوارئ المستشفيات لعلاجه ولا يتهاونوا بهذه الاعراض”.

وبخصوص لقائها الرئيس محمود عباس بالأمس، أكدت وزيرة الصحة أن الرئيس أراد أن يعرف الوضع الوبائي في فلسطين ومدى التزام الناس بالبروتوكولات الصحية، معربا عن قلقه بعدم الالتزام الكامل.

كما أوضحت أنها التقت بخبير الوبائيات في منظمة الصحة العالمية، ليكون لدى الوزارة سيناريوهات للوضع الوبائي في فلسطين خلال الفترة المقبلة.

وتابعت كيلة: “التقينا بخير الوبائيات لتحضير حالنا سواء كان المستلزمات أو تدريب الأطباء والممرضين وكل هذا يستغرق وقت، ووضعنا مجموعة من السيناريوهات نوقشت مع كافة شركائنا في القطاع الصحي وممثلين عن الاجهزة الأمنية”.

وأوضحت أنه تم ارسال هذه السيناريوهات لرئيس الوزراء والحكومة الفلسطينية ولجنة الطوارئ العليا لمناقشتها بشكل معمق حتى نستطيع ان نختار السيناريو للمشي قدما للتحضير له.

وأشارت كيلة إلى أن خبير الوبائيات أشاد بمتابعة فلسطين للمصابين والعلاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *