الرئيسية / اقتصاد / هام ..اشتية يوجه رسالة إلى الموظفين في ظل استمرار أزمة المقاصة

هام ..اشتية يوجه رسالة إلى الموظفين في ظل استمرار أزمة المقاصة

وجه رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين، رسالة إلى موظفي القطاع العام، في ظل استمرار الأزمة الاقتصادية جراء عدم استلام أموال المقاصة.

وقال اشتية في كلمته في مستهل جلسة الحكومة الفلسطينية اليوم: “إن قرار وقف كل اشكال التنسيق وعدم استلام أموال المقاصة هو شأن وطني فلسطيني في مواجهة هذه المخططات، وأحيي الموظفين على صبرهم وصموهم في ظل ازمة اقتصادية”.

وأضاف اشتية موجها حديثه للموظفين: “لكن معا سنمر هذه المرحلة الصعبة كما عبرنا الأصعب منها مرفوعي الرأس”.

وأكد رئيس الوزراء، أن الاقتصاد الفلسطيني بدأ التعافي من آثار جائحة فيروس كورونا المستجد، معلنا عن حزمة من الإجراءات والمساعدات لعدد من الفئات.

واضاف اشتية: “يسعدني إبلاغكم أن بوادر تعافي اقتصادنا قد بدأت، سواء كان في وتيرة دوران العجلة الاقتصادية أو حجم القروض الممنوحة والمهم بداية تعافي قطاعات اقتصادية هامة مثل الزراعة والبناء”.

وتابع: أن “اقتصادنا صغير الحجم وسوف يتعافى بشكل أسرع، واستقبلت وفداً يمثل مفاصل القطاع الخاص الفلسطيني، والحكومة ستركز جهدها على الشأن الاقتصادي خاصة بالقضايا المتعلقة بخلق فرص عمل وإعادة إطلاق مشاريع البينة التحتية وإنعاش قطاعات محددة”.

وتابع: أنه “سيتم صرف 9 مليون يورو لدعم لاستثمار في المناطق الصناعية، و30 مليون دولار للعمال العاطلين من العمل والشأن الاجتماعي وتعزيز دور المرأة، وسيتم صرف الدفعة الأولى من المساعدات المخصصة للعمال منتصف الشهر القادم”.

وقال: إن “الحكومة التزمت بجميع الرديات الضريبية للمزارعين وتم دفع الدفعة الأولى لقطاع السياحة والزراعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *