الرئيسية / فلسطينية / عاجل || هام من رئيس الوزراء محمد اشتية يعلن رسمياً ما يلي !

عاجل || هام من رئيس الوزراء محمد اشتية يعلن رسمياً ما يلي !

جدد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الإثنين، دعوته للالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية من أجل تجنب الوصول للإغلاق مرة أخرى، مشيراً إلى افتتاح مختبرين لإجراء الفحوصات المخبرية للمشتبه بإصابتهم بالفيروس.

وقال اشتية، خلال كلمة له في اجتماع الحكومة: “أصبحت أعداد الإصابات بفيروس كورونا ثابتة نوعا ما لكنها ما تزال عالية، والأسبوع الماضي أعدنا معظم مرافق الحياة للعمل باستثناء تلك التي تشكل خطراً كبيراً كالأعراس وبيوت العزاء”.

وأضاف: “على أمل أن تستمروا بإجراءات السلامة العامة، ولكن للأسف الالتزام غير مكتمل في أغلب المحافظات، ولا نستطيع أن نضع شرطيا خلف كل مواطن،

التزموا بشروط السلامة ولا تجبرونا لإغلاق البلدة مرة أخرى”.

وتابع: أن “العمل يجري على قدم وساق لرفع إمكانياتنا الصحية مع اقتراب فصلي الخريف والشتاء في ظل اختلاط الإصابات مع الأمراض الموسمية الاخرى، وسيتم غداً افتتاح المختبر الأكبر في فلسطين في أريحا، كما يجري العمل على افتتاح مختبر في طولكرم”.

وقال اشتية: “تم إنهاء تدريب أكثر من 1500 طالب وطالبة من طلبة كليات الطب وتخصصات المهن الصحية بهدف التطوع لإسناد وزارة الصحة في مواجهة فيوس كورونا، وتم تزويد الطلب المتطوعين بحقائب صحية تحتوي على كافة مستلزمات الوقاية للطواقم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *