الرئيسية / صحة / نمتلك علاجا يفتك بفيروس كورونا وبعشرين جنيه فقط

نمتلك علاجا يفتك بفيروس كورونا وبعشرين جنيه فقط

أعلنت وزارة التعليم العالي المصري، اليوم السبت، عن توصل طواقمها إلى أدوية مضادة لفيروس كورونا المستجد، تصل فاعليتها إلى 95% وبأسعار زهيدة.

ونقلت القناة المصرية الأولى عن المتحدث باسم الوزارة حسام عبد الغفار، تأكيده إتمام دراسة إكلينيكية على الحيوانات، أدت إلى اكتشاف نوعين من الأدوية يؤدى استخدامهما إلى وصول الدواء للمستقبلات الموجودة بفيروس كورونا.

وأوضح أن هذه الأنواع من الأدوية آمنة ومتواجدة في الأسواق لعلاج أعراض أخرى غير الكورونا بسعر لا يتعدي الـ20 جنيه، كاشفا النقاب عن منتج آخر تم اكتشافه في المراكز العلمية كعامل مساعد للدواء المستخدم لاستهداف الوباء القاتل.

وأكد أن التجارب أثبتت فاعلية الدوائين بنسبة نجاح تخطت 95% لوقف وتدمير فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه سيتم الانتقال للمرحلة الثانية وتطبيقه على البشر للقضاء على الفيروس فور الانتهاء من تجاربه على الحيوانات.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر تسجيل 112 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، و17 حالة وف اة، الجمعة، انخفاضا من 145 إصابة و22 وف اة أمس.

وقال المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم بلغ 96220 حالة، من ضمنهم 57858 حالة تم شفاؤها و5124 حالة وف اة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ”الفيروس المحيّر للغاية”، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض “كوفيد 19″، وباءً عالميا “جائحة”، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *