الرئيسية / صحة / أشد فتكا من كورونا.. الصين تعلن انتشار مرض جديد

أشد فتكا من كورونا.. الصين تعلن انتشار مرض جديد

على الرغم من أن العالم لم ينته بعد من آثار جائحة فيروس كورونا المستجد، التي كانت منشآها مدينة ووهان الصينية، أواخر ديسمبر من العام الماضي، حتى عادت الصين للتحذير عن انتشار مرض جديد أشد فتكا من كورونا.

ووفقا لصحيفة “إكسبريس” البريطانية، فإن مسؤولين صينيين أكدوا أن مرضا مميتا بدأ ينتشر في أنحاء دولة كازاخستان الآسيوية، مشيرين إلى أنها تشهد ارتفاعا كبيرا في الإصابات منذ قبل شهرين.

وبحسب معطيات وزارة الصحة في كازاخستان، فإنه تم تسجيل نحو 32 ألف إصابة و451 حالة وف اة خلال الشهر الماضي بمرض غير معروف يصيب الرئة بالالتهابات.

وأعلنت السفارة الصينية في كازاخستان، عن وفاة 1772 حالة في البلاد خلال النصف الأول من العام، بعضهم من الصينيين، داعية مواطنيها إلى حماية أنفسهم بنفس الطريقة التي تعاملوا بها مع فيروس كورونا.

وأكد “ساول كيسيكوفا”، رئيس قسم الرعاية الصحية في عاصمة كازاخستان، أن قرابة 300 شخص مص اب بهذا الالتهاب الرئوي الجديد يدخلون المستشفى يوميا.

وسجلت كازاخستان 53021 حالة إصابة و264 حالة وف اة بفيروس كورونا المستجد.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة.

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ”الفيروس المحيّر للغاية”، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض “كوفيد 19″، وباءً عالميا “جائحة”، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *