الرئيسية / منوعات / الداعية الإماراتي وسيم يوسف يفجر جدلاً واسعاً بعد تحريف حديث نبوي

الداعية الإماراتي وسيم يوسف يفجر جدلاً واسعاً بعد تحريف حديث نبوي

فجر الداعية الإماراتي وسيم يوسف، موجة واسعة من الجدل، على مواقع التواصل الاجتماعي بعد اتهامه بتحريف حديث للنبي صلى الله عليه وسلم، تحدث فيه عن أنه لا فرق بين المسلم والمسيحي واليهودي.

وقال وسيم يوسف في تغريدته التي نشرها بالإنجليزية، إن “المسلم والمسيحي واليهودي لا فرق بينهم، فنحن كلنا آدم وآدم من التراب، ودين إبراهيم يوحدنا فلا يفرقنا الشيطان والشر”.

وانهال ناشطون على الداعية الإماراتي من أصل أردني، بالعبارات التوضيحية لحديثه متهمين إياه بتحريف مضمون حديث الرسول صلى الله عليه وسلم.

وأشار الناشطون الذين ردوا على يوسف، إلى أن الحديث الصحيح للنبي هو “لا فضل لعربي على أعجمي، ولا لأبيض على أسود، ولا لأسود على أبيض إلا بالتقوى”، وليس ما قاله يوسف.

وأشاروا إلى أن مضمون الحديث انه لا تفاضل بينهم في الأحساب والأنساب والألوان، فالأصل هو التراب، وأن التفاضل يكون فقط بالتقوى والإيمان وبما يقدمه الإنسان لنفع البشرية.

واتهم الناشطون، الداعية الإماراتي بمحاولة تحريف الحديث إرضاء لتوجهات الدولة الإماراتية التي أعلنت عن تطبيع جزئي في العلاقة مع إسرائيل، وأعلنت بناء كنيس يهودي ومعبد بوذي في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *