الرئيسية / اقتصاد / دفعة جديدة من المساعدات للعمال و”الفقراء الجدد”

دفعة جديدة من المساعدات للعمال و”الفقراء الجدد”

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الإثنين، أنه سيتم تقديم دفعة جديدة من المساعدات، لعمال المياومة والعمال الذين تضرروا جراء جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال وكيل الوزارة داود الديك، إن “قيمة المساعدة التي سيتم تقديمها هي 700 شيكل تصرف لمرة واحدة، وإن هذه المساعدة ستقدم بناء على اتفاقية الحكومة الفلسطينية مع البنك الدولي بقيمة 30 مليون دولار لدعم الأسر المحتاجة والعمال وبرامج التشغيل”.

وأضاف: أن “هذه الاتفاقية تشمل أكثر من تدخل ومكون، فمنها دعم نقدي للفقراء الجدد حسب معايير الفقراء الجدد التي حددتها الوزارة، ودعم نقدي لعمال المياومة الذين فقدوا أعمالهم وهذا الجانب تديره وزارة العمل، بالإضافة إلى برنامج المال مقابل العمل لبعض القطاعات اللي تعطلت، ويدير هذا الجانب صندوق التشغيل الفلسطيني”، بحسب ما صرح لموقع “وطن”.

وتابع: أنه “سيتم استثناء كل من استفاد من الدفعات السابقة، أو من يستفيد بشكل دوري من مخصصات وزارة التنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى عمال الداخل المحتل، لأن الهدف من هذه المساعدة هو دعم العائلات التي أدرجت ضمن الفقراء الجدد في ظل الجائحة، وعمال المياومة الذي فقدوا أعمالهم”.

ولفت إلى أنه سيتم وضع معايير محددة من أجل توزيع المساعدات، وسيتم تفضيل الأسر التي ترأسها نساء على غيرها، والأسر التي لديها ذوي إعاقة أو لديها مرضى أو مسنين أو عدد كبير من الأطفال.

وقال: إن “مخصصات وزارة التنمية الاجتماعية التي ستستهدف المنكشفين الجدد، تبلغ 6 مليون دولار، ولكن عدد العائلات المستفيدة لم يحدد بعد، وإن التحضير من أجل توزيع هذه المساعدات قد بدأ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *